المفاوضات بين فالنسيا و الموك لإنشاء أكاديمية في الطريق السليم
كشف اللاعب السابق لفريق مولودية أولمبيك قسنطينة، وممثل أكاديمية نادي فالنسيا الإسباني، على مستوى المغرب العربي والشرق الأوسط أمير بورحلي للنصر، شروعه سهرة الاثنين في التفاوض مع مسؤولي الأكاديمية السالفة الذكر، و هذا من أجل إتمام مشروع إنشاء أكاديمية على مستوى فريق مولودية أولمبيك قسنطينة.
الفريق الإسباني سيتكفل بشبان المولودية من 8 إلى 12 سنة
بورحلي أكد في هذا الحوار، الذي خص به النصر من مدينة فالنسيا الإسبانية، بأن مشروع أكاديمية الموك في الطريق الصحيح، نافيا بالمناسبة توقيع أي اتفاق رسمي مع أكاديمية النادي الإسباني، كما ناشد كل السلطات المحلية لمدينة قسنطينة، وأسرة المولودية، الالتفاف حول هذا المشروع الرياضي الكبير، والذي سيعود بالفائدة على الفريق القسنطيني وكل أبناء قسنطينة وحتى المدن المجاورة لها، من ناحية التكوين، المرافقة والتأطير...
•حسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر، قد شرعت في التفاوض مع مسؤولي أكاديمية فالنسيا لكرة القدم، من أجل إنشاء أكاديمية شراكة مع فريق مولودية أولمبيك قسنطينة؟.
نعم أؤكد لكم هذه المعلومة، وأنا الآن (الحوار أجري سهرة أول أمس)، أحدثكم من مدينة فالنسيا الإسبانية، وبالتحديد من داخل مقر الأكاديمية الإسبانية، حيث شرعت بصفتي ممثلا للأكاديمية المعنية على مستوى المغرب العربي والشرق الأوسط، في التفاوض حول توقيع عقد شراكة مع فريق مولودية قسنطينة، لإنشاء أكاديمية لتكوين الفئات الشابة.
• لكن حسب ما يروج وسط محيط فريق الموك ، فإنكم وقعتم على عقد الشراكة مع أكاديمية الفريق الإسباني؟.
لا هذا كلام غير صحيح.. قلت لك لقد شرعنا قبل قليل فقط في التفاوض حول بنود عقد هذا المشروع، والتوقيع الرسمي قد يأخذ بعض الوقت، وسأوافيكم بالمعلومات اللازمة عند عودتي إلى قسنطينة اليوم الخميس.
كل ما يمكنني التأكيد عليه في الوقت الراهن، هو أن هذا المشروع في الطريق الصحيح، ويجب على السلطات المحلية لولاية قسنطينة الوقوف إلى جانب فريق مولودية قسنطينة، من أجل إنجاح هذا المشروع.
على السلطات المحلية مرافقة ودعم الفريق لإنجاح هذا المشروع العالمي
• و ما المطلوب من السلطات المحلية لولاية قسنطينة؟
  ما هو مطلوب من السلطات المحلية، هو مرافقة إدارة الفريق،  ودعمها بالإمكانيات المادية (المنشآت الرياضية التي يتطلبها مثل هذا المشروع)، ناهيك عن دعمه ماليا، حتى يتسنى له إنشاء أكاديمية محترفة وبمعايير عالمية.
• هل لنا أن نتعرف على مضمون هذه الاتفاقية مع النادي الإسباني، وما هي الفائدة التي سيجنيها فريق الموك منها؟
 البند الأساسي والمهم، هو إقامة عقد شراكة ستتكفل بموجبه أكاديمية نادي فالنسيا الإسباني، بتكوين الشبان حسب الفئة السنية ما بين 8 و 12 سنة، بتأطير كلي من النادي الإسباني، خاصة من الجانب المنهجي، ورسم طريقة اللعب لكل الفئات، بالإضافة إلى التكوين المستمر لكل مدربي الفئات الشبانية، مع إمكانية إرسال طاقم فني للشبان قصد المتابعة اليومية والمستمرة، وأشياء أخرى كثيرة...
تكوين مستمر لكل مدربي الفئات الشبانية
•هل يمكن القول بأنك تمثل إدارة الرئيس دميغة في هذا المشروع الكبير؟.
لا أنا لا أمثل إدارة الموك، وكما سبقت الإشارة إليه، فإنا الممثل الوحيد لأكاديمية نادي فالنسيا الإسباني على مستوى المغرب العربي والشرق الأوسط، وقد سبق لي التفاوض مع فرق أخرى لإنشاء أكاديمية، على غرار ما فعلته مع نادي النجم الساحلي التونسي، واختياري لفريق مولودية قسنطينة، له عدة اعتبارات، أولها أن فريق الموك فريق عريق ومدرسة كان لها الفضل في تكويني، وهو هذا الموسم أمام فرصة العودة إلى حظيرة القسم الوطني الثاني، في انتظار عودته إلى حظيرة الكبار (البطولة المحترفة) التي تليق بإسمه وسمعته.
حاوره: حميد بن مرابط

الرجوع إلى الأعلى