لرابطة عنابة
ثنائية القطبية متواصلة
كرّست مخلفات الجولة 20 لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، جدلية الصراع القائم من أجل الظفر بالتذكرة المؤدية مباشرة إلى وطني الهواة، وذلك بمواصلة ثنائي الولاية 23 قيادة القافلة بعقد شراكة، مع احتفاظ فرفوس بئر العاتر بحظوظه في قلب الموازين، مقابل حرق اتحاد سدراتة آخر أوراقه، ليكون السباق ثلاثيا في الثلث الأخير من المشوار. وجاء ذلك، في أعقاب نجاح حمراء عنابة، في العودة بكامل الزاد من البسباس، لتواصل مسيرتها دون تذوق طعم الهزيمة إلى حد الآن، بينما تمكنت مولودية برحال من الاستثمار في معاناة اتحاد بلخير، ليبقى عقد الشراكة في الريادة، ساري المفعول للجولة الثالثة تواليا.
وفي نفس الصدد، حقق فرفوس بئر العاتر الأهم، بفوزه على الضيف نجم بوشقوف، على العكس من اتحاد سدراتة، الذي جسد تراجعه الكبير بتعادله في الونزة، الأمر الذي دحرج أبناء «المايدة» إلى المركز الخامس، في ظل ارتقاء اتحاد حمام الشلالة، بفضل سلسلة الانتصارات المتتالية التي سجلها.
أما على مستوى المؤخرة، فإن معاناة اتحاد بلخير، أولمبي الونزة ونجم العقلة تجسدت، ليحجز هذا الثلاثي أولى تذاكر عقطار الجهوي الثاني،  في انتظار المرافقين، مادامت «كوطة» السقوط قد ترتفع.
ص / فرطــاس

رابطة باتنة
الصراع الثلاثي متواصل وسريانة تستفيق
كرست مخلفات الجولة التاسعة عشر الوضع القائم، حيث يواصل أولمبي مجانة عزفه المنفرد،  بعد عودته من بوسعادة بفوز عريض على حساب المولودية المحلية، معززا بذلك موقعه في كرسي الزعامة، رغم مضايقة الوصيف نجم أولاد دراج، الذي وإن اكتفى بنقطة واحدة من ديربي الحضنة أمام أولمبي المسيلة، إلا أنه حافظ على مركزه في برج المراقبة، بفارق أربع خطوات على قمة الهرم، تزامنا مع تسجيل الملاحق الثاني اتحاد طولقة، انتصارا على قدر كبير من الأهمية، أمام مضيفه نجم اليشير.  هذا الوضع، بقدر ما يعكس جدلية الصراع الثلاثي في المقدمة، بقدر ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته، في ظل دخول البطولة ثلثها الأخير.
 وفي الوقت الذي توقفت مسيرة أمل بريكة في الزوي، عقب تعادله أمام الأمل المحلي، تأزمت وضعية اتحاد الدوسن، بفعل عجزه عن فك العقدة،  بعد أن تجرع مرارة ثامن هزيمة له على يد شبيبة سريانة، التي طردت النحس دون التخلص من الفانوس الأحمر، الذي باتت تحمله شراكة مع جامعة باتنة ومولودية بوسعادة.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى