صبّت مخلفات الجولة الحادية عشرة لبطولة ما بين الجهات في مجموعتها الثالثة، والتي جرت مبارياتها عشية أول أمس، في رصيد شباب جيجل، الذي عزز مركزه الريادي، وكسب نقطة إضافية في حساب الصعود، رغم أن التنافس احتدم بين ثلاثة أندية، لأن اتحاد سطيف عاد مجددا إلى السباق.
وجاءت هذه الإفرازات، في أعقاب خروج شباب جيجل بنقطة التعادل من «الديربي» الذي جمعه بالجار شباب حي موسى، في مقابلة وفت بكامل وعودها من حيث الإثارة، وحتى المتابعة الجماهيرية من خارج أسوار ملعب العقيد عميروش، وقد أهدر مهاجم «النمرة» قريبع ضربة جزاء في الشوط الثاني، مفوتا على فريقه فرصة ثمينة لتحقيق الفوز.
هذه النتيجة، مكنت شباب جيجل من المحافظة على مركز الصدارة وتعميق الفارق الذي يفصله عن أقرب الملاحقين إلى نقطتين، وذلك بالاستفادة من «الهدية» الرياضية التي تلقاها من نجم القرارم، الذي أطاح بالوصيف أولمبي مجانة، بهدف بولبريمة، الذي كان كافيا لقطع الطريق أمام الأولمبي نحو صدارة الترتيب، رغم أن حظوظه في الصعود تبقى قائمة، بالنظر إلى رزنامة الجولات الثلاث المتبقية.
وفي سياق متصل، فقد تمكن اتحاد سطيف من خطف تأشيرة الصعود بفضل الانتصار الثمين الذي عاد به من باتنة، أين تجاوز عقبة المستضيف نجم بوعقال، وقد تزامن ذلك مع فشل الرائد والوصيف في الفوز، مما مكن «القرونة» من تقليص الفارق.
بالموازاة مع ذلك، فإن شباب بئر العرش يبقى بمثابة الحارس الأمين للقافلة من الخلف، ولو أنه نجح في تفادي الهزيمة ببرهوم، وأحرز نقطة أبقت على بصيص من الأمل في القدرة على النجاة، سيما بعد هزيمة نجم بوعقال بملعبه، ولو أن نجم القرارم يبقى ضمن دائرة الحسابات، ويحتاج إلى فوز للخروج نهائيا من المنطقة الحمراء.             ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى