توحي القراءة الأولية في مباريات الجولة الخامسة بإمكانية حدوث تغيير على مستوى قمة هرم ترتيب المجموعة الشرقية، ولو حتى بإجراء عملية «غربلة» أولية في قائمة الطامحين للتنافس على تأشيرة الصعود، في محطة ستكون فيها الولاية الرابعة تحت ضغط عال، باحتضانها 3 لقاءات تكتسي نتائجها أهمية في حسابات المقدمة.
فرائد الفوج نجم بني ولبان، سيحط الرحال بعين البيضاء لمواجهة الاتحاد المحلي في قمة النقيضين، لأن الزوار حصدوا العلامة الكاملة في المباريات الأربعة السابقة، ومسعاهم لمواصلة المشوار بنفس «الديناميكية»، يحتم عليهم الاستثمار في أزمة «الحراكتة»، الذين يحملون الفانوس الأحمر، برصيد تجمد عند النقطة التي كانوا قد انتزعوها في محطة التدشين، وهي معطيات تبقي اللقاء مفتوحا على كل الاحتمالات، بين فريق يريد تعزيز مركزه الريادي، وآخر يبحث عن مخرج يشفع له بتذوق نشوة الانتصار.
غير بعيد عن عين البيضاء، سيكون ملعب علاق بعين فكرون مسرحا لقمة أخرى، لا تقل إثارة عن سابقتها، لكن بمعطيات مختلفة، لأن طرفيها يتقاسمان طموح الصعود، ولو أن تشكيلة «السلاحف» تحوز على أفضلية لكسب الرهان، بالنظر إلى الانطلاقة «المثالية» التي حققتها هذا الموسم، لأنها لم تتذوق طعم الهزيمة، واستقبال مولودية باتنة، يعد بمثابة اختبار التأكيد، رغم أن «البوبية» تسعى بدورها للعودة بنتيجة إيجابية، تبقيها ضمن كوكبة الملاحقة.
على صعيد آخر، سيكون نصر الفجوج على المحك بولاية أم البواقي، وذلك بنزوله في ضيافة جمعية عين كرشة، في مقابلة مهمة للفريقين، لأن «لاجيباك» تتواجد في مؤخرة الترتيب، بينما تراهن «النصرية» على تفادي الهزيمة، لمواصلة مراقبة السباق.
إلى ذلك، فإن الإثارة مرشحة لبلوغ الذروة في القمة التقليدية، التي ستجمع اتحاد تبسة بجمعية الخروب، لأن «الكناري» استعاد توازنه تدريجيا، و»لايسكا» مازالت لم تنهزم.
أما على مستوى المجموعة الثانية، فإن «ديربي» الولاية 28 يتصدر المشهد في هذه الجولة، وذلك بتجدد اللقاء بين أمل بوسعادة ووفاق المسيلة، بينما سيكون رائد الفوج، فريق مولودية البويرة، أمام امتحان عسير بجيجل، عند النزول في ضيافة «فيلاج» موسى، كما سينشط الوصيف اتحاد خميس الخشنة، قمة بسطيف أمام «القرونة»، التي تتمسك بحظوظها في الصعود.              ص / فرطــاس

 

 

الرجوع إلى الأعلى