مجموعة الشرق
سفرية معقدة للمتصدر
تعود ظهيرة الغد، عجلة بطولة ما بين الجهات إلى الدوران، في جولة ستضع رائد فوج الشرق اتحاد الشاوية أمام واحد من أعسر الاختبارات، وذلك بالتنقل إلى قالمة لملاقاة "السرب الأسود"، الأمر الذي من شأنه أن يفتح شهية الوصيف شباب عين فكرون لتلقف هدية "قالمة" وتقليص الفارق.
وبصرف النظر عن طابع المقابلة، فإن صعوبة مأمورية اتحاد الشاوية تنطلق من حصاد الترجي داخل قواعده، وعدم تجرع "السرب" مرارة الهزيمة في سويداني كفيل بتوقيف سلسلة الانتصارات المتتالية لأبناء "سيدي رغيس".
بالمقابل، فإن الوصيف شباب عين فكرون مرشح لإحراز الفوز السادس على التوالي، لأن استقبال اتحاد بوخضرة يبقى مجرد إجراء شكلي، وعليه فإن لاعبي الشباب سيخوضون هذه المواجهة بأرجل في "الفكرون" وآذان مشدودة إلى قالمة، تترقب "هدية" تسمح ببعث سباق الصعود من جديد، والمعطيات نفسها تخص شباب ميلة، المتواجد في فسحة، لأن الرحلة إلى البسباس ستكون من أجل تحقيق ثاني انتصار خارج الديار، بالنظر إلى انهيار النجم المحلي، في الوقت الذي سيلعب فيه نجم تازوقاغت فرصة الحظ الأخير بقسنطينة، عند ملاقاة اتحاد الفوبور، الساعي بدوره لوضع حد لسلسلة النتائج السلبية، بعد تلقيه 3 هزائم متتالية.
وفي قاعدة الهرم، فإن حمراء عنابة تراهن على أفضلية العوامل الكلاسيكية لبعث أمل النجاة، لأن الفشل في تخطي عقبة "الياقوت" سيزيد في تعقيد الأوضاع، في الوقت الذي ستكون فيه شبيبة سكيكدة على موعد مع "ديربي" ببني والبان، في منعرج حاسم للفريقين، بينما تبدو مهمة اتحاد بوخضرة ونصر الفجوج معقدة خارج القواعد.
ص / فرطــاس
برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا):
المكان                               المقابلة                       الحكام
قالمة (سويداني )    ترجي قالمة = اتحاد الشاوية     صهواج ـ رزقة ـ حوش
عين فكرون (علاق)    شباب عين فكرون = اتحاد بوخضرة     بوديدة ـ تواتي ـ بوقندورة
قسنطينة (بن عبد المالك)    اتحاد الفوبور = نجم تازوقاغت      بولمية ـ لجدال ـ غول
عنابة (شابو)    حمراء عنابة = شباب عين ياقوت    خليفاتني ـ سيفوني ـ بوسعيد
تبسة (4 مارس)    إتحاد تبسة = نصر الفجوج    مفاز ـ إيرم ـ حمزة
زيغود يوسف (بوشريحة)    وداد زيغود يوسف = جمعية عين كرشة     راقدي ـ كراش ـ ريحاني
بني ولبان (بوقفة)    نجم بني ولبان  = شبيبة سكيكدة    صخراوي ـ صلواجي ـ حاجي
البسباس (ناصر)    نجم البسباس = شباب ميلة    لرقط ـ شمام ـ بوهيدل

مجموعة وسط ـ شرق
نحـو ثبــات الأوضـــاع
توحي القراءة الأولية في معطيات الجولة 16 ببقاء دار لقمان على حالها في قمة هرم الترتيب، وهذا في ظل استفادة الثلاثي المتنافس على تأشيرة الصعود من أفضلية العوامل الكلاسيكية، الأمر الذي يرشح "ترويكا" الصدارة للخروج من هذه المحطة بانتصارات.
ويتواجد الرائد شبيبة جيجل في طريق مفتوح لمواصلة العزف المنفرد، لأن عدم تضييع أي نقطة في رويبح منذ بداية الموسم، يقطع باب التفاوض أمام الضيوف على اختلاف أوزانهم، وسريع برج غدير مهدد بالالتحاق بالضحايا، مع محافظة "النمرة" على نفس هامش المناورة، مادام الوصيف، فريق مولودية بجاية مرشح بدوره لكسب الرهان عند استقبال اتحاد برهوم، في حين يسعى فريق شبيبة بومرداس للتمسك ببصيص من الأمل في القدرة على قلب الموازين، من خلال تعزيز الرصيد، في مواجهته لرائد بوقاعة.
بالموازاة مع ذلك، فإن كوكبة المهددين ستكون في حالة استنفار قصوى، والإثارة مرشحة لبلوغ الذروة بملاعب سطيف، بريكة وحملة، لأن تواجد 9 فرق ضمن القائمة يوسع من دائرة الحسابات، وأوضاع مولودية البويرة واتحاد برهوم قد تتأزم أكثر، مقابل سعي اتحاد الأخضرية، أمل بريكة، اتحاد سطيف ونجم بوعقال لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج من منطقة الجاذبية.
ص / فرطاس
برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا):
المكان                             المقابلة                           الحكام
جيجل (رويبح)    شبيبة جيجل = سريع برج غدير     الوالح ـ رزقي ـ حوالي
سطيف (8 ماي)     إتحاد سطيف = شبيبة بجاية     آيت عامر ـ أمالو ـ علون
بريكة (غالمي)    أمل بريكة = شباب أولاد جلال     بن شبيبة ـ قبي ـ بن أحمد
بوسعادة (عبد اللطيف)    أمل بوسعادة = مولودية البويرة     مباركية ـ عمراني ـ زريبة
بومرداس (بونعامة)    شبيبة بومرداس = رائد بوقاعة     دعاس ـ بن دعاس ـ بلقاسم
باتنة (حملة 3)     نجم بوعقال = شبيبة عزازقة    معزوزي ـ سيافة ـ خياطي
الأخضرية (منصور)    اتحاد الأخضرية = مولودية بريكة     بوشاكر ـ تباني ـ مري
بجاية (الوحدة المغاربية)    مولودية بجاية = اتحاد برهوم    ساسي ـ عيسي ـ منداس

الرجوع إلى الأعلى