مجموعة الشرق: المـهــدّدون على المـحــــك والقـمـــة بــخــنــشــلـــة
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب حمّام عمار بخنشلة، الذي سيكون مسرحا لقمة واعدة تكتسي نقاطها أهمية بالغة في حسابات تفادي السقوط، كونها ستضع فريقين من أكبر المهددين بالنزول وجها لوجه، ويتعلق الأمر بنجمي بوجلبانة والقرارم، في ظل سعي كل طرف للابتعاد نسبيا من منطقة الخطر، مع حيازة أبناء الحي العتيق لمدينة خنشلة على أفضلية العوامل الكلاسيكية، في الوقت الذي يسعى فيه «القرارمية» لتفادي الهزيمة، رغم أنهم كشفوا عن هشاشة كبيرة في تنقلاتهم.
وما يزيد من أهمية نقاط هذه القمة، تواجد الطرف الآخر في معادلة السقوط أمل بريكة في رواق جيد لتدعيم الرصيد، لأن «الفرسان الحمر» سيستفيدون من عاملي الأرض والجمهور عند استقبال اتحاد الرباح، الأمر الذي يرشحهم لتذوق نشوة الانتصار من جديد بعد سلسلة من الهزائم المتتالية.
وعلى نفس الموجة، يتواجد حامل الفانوس الأحمر أولمبي بومهرة، الذي سيتضيف البطل التضامن السوفي في مباراة تصب كل حساباتها في رصيد أصحاب الضيافة للخروج بكامل الزاد، والتشبث ببصيص من الأمل، في القدرة على تفادي العودة السريعة إلى الجهوي.
بالموازاة مع ذلك، فإن ترجي قالمة سيكون على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر إلى الوادي، لملاقاة الاتحاد السوفي، الأمر الذي قد يدخل «السرب الأسود» من جديد في دائرة الحسابات، سيما وأن «الأعشاش» يبحثون عن انتصار يرسّمون به البقاء في هذا القسم لموسم آخر.
باقي اللقاءات تبدو للوهلة الأولى شكلية، ولو أن القمة التقليدية التي ستجمع اتحاد الحجار ومولودية باتنة جديرة بالمتابعة، في ظل تواصل التنافس بين الفريقين على مركز الوصافة، في حين يسعى نادي التلاغمة لاستغلال فرصة اللعب داخل الديار لتحقيق فوز الاطمئنان نهائيا على المكانة في هذه الحظيرة، خاصة وأنه لم يتذوق طعم الانتصار على مدار 7 جولات متتالية.
 ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
في بريكة (غالمي):     أمل بريكة    –    إتحاد الرباح
في خنشلة (حمّام):    نجم بوجلبانة    –    نجم القرارم
في باتنة (سفوحي):     نجم بوعقال    –    نصر الفجوج
في التلاغمة (خبازة):     نادي التلاغمة    –    نجم البسباس
في الحجار (دريدي) :    إتحاد الحجار    –    مولودية باتنة
في الوادي (تكسبت):    الإتحاد السوفي    –    ترجي قالمة
في قالمة (سويداني): (دون جمهور)    أولمبي بومهرة    –    التضامن السوفي
(السبت 15 سا)
في تبسة (4 مارس):    وفاق تبسة    –    جمعية أولاد زواي

مجموعة  وسط - شرق: نــحـــو تــكــريـــس الوضـــع القـــائــــم
توحي القراءة الأولية في مباريات الجولة 28 ببقاء دار لقمان على حالها، مع تواصل عقد الشراكة الثنائي في الريادة، بين شباب أولاد جلال والملعب السطايفي، رغم تواجد الفريقين على طرفي نقيض في هذه المحطة، لكن سهولة مأمورية “الصاص” خارج القواعد تجعل ظفره بالنقاط الثلاث الاحتمال الأقرب إلى المنطق.
فشباب أولاد جلال، سيوظف ورقتي الأرض والجمهور في لقائه، أمام أمل حيدرة بحثا عن فوز، يسمح له بمواصلة قيادة السباق بفضل فارق الأهداف الاجمالي، في انتظار منعرج الحسم في مصير تأشيرة الصعود، ولو أن المهمة لن تكون سهلة أمام ضيف كان من أبرز أطراف المعادلة، فضلا عن كون “الحاك” كان منذ بضعة أسابيع قد فرمل الملعب السطايفي بملعبه.
إلى ذلك، فإن تشكيلة “الصاص” ستشد الرحال إلى عين جاسر، لملاقاة الشباب المحلي في مباراة تصب كل حساباتها في رصيد الزوار، على اعتبار أن أهل الدار عجزوا عن مسايرة الركب، فضلا عن حاجة “السطايفية” للنقاط، التي تشفع لهم بالتمسك بكامل الحظوظ في الصعود.
المباريات المتبقية تبدو دون أهمية، مادامت الرؤية، قد اتضحت بنسبة كبيرة جدا على مستوى القاعدة الخلفية، بسقوط أتلتيك القبة وشباب عين جاسر، والصراع من أجل تجنب المكوث في غرفة الانتظار، يبقى متواصلا بين جيل عزازقة واتحاد عين الحجر.
م / مداني

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
في أولاد جلال (بن قويدر):     شباب أولاد جلال    –    أمل حيدرة
في عين جاسر (خنفوسي) :    شباب عين جاسر    –    ملعب سطيف
(السبت 15 سا)
في سطيف (500 مسكن):    اتحاد سطيف    –    إتحاد برهوم
في عزازقة (بن سلمان) :    جيل عزازقة    –    جمعية برج غدير
في أولاد دراج :    نجم أولاد دراج    –    مولودية البويرة
في بئر العرش (1 نوفمبر):    شباب بئر العرش    –    دفاع براقي
في عين الحجر (حاج العيد):    اتحاد عين الحجر    –    أتلتيك القبة
في الجزائر (20 أوت):     أولمبي العناصر    –    مشعل حاسي مسعود

الرجوع إلى الأعلى