-     رابطة عنابـــة: الذرعـــــان عـلى عـتـبـــة التــتـويـــج
المستفيد الأكبر من مخلفات الجولة 27، التي جرت مبارياتها أول أمس، كان دون منازع شباب الذرعان.
الذي مد خطوة عملاقة نحو الظفر بتأشيرة الصعود إلى قسم ما بين الرابطات، بفضل الانتصار الثمين الذي عاد به من عنابة، أين تخطى عقبة اتحاد بوخضرة بهدف وحيد أمضاه معمرية في أواخر الشوط الأول، إلا أنه كان كافيا لقطع شوط معتبر نحو ضمان اللقب.
أفراح مدينة "موندوفيل" انطلقت بعد هزيمة الوصيف نجم بوشقوف في العقلة، في مقابلة "هيتشكوكية"، لأن الزوار كانوا متفوقين في النتيجة إلى غاية الدقيقة الأخيرة، إلا أن أهل الدار انتفضوا و قلبوا الطاولة، ليواصلوا المشوار دون إهدار أي نقطة بملعبهم، مع القضاء على حظوظ بوشقوف في الصعود.
وبخصوص القاعدة الخلفية فإن أولمبي الونزة أصبح المعني الأكبر بحسابات الصف 14، ومصيره قد يقترن بافرازات السقوط من قسم ما بين الرابطات، خاصة بعد انهزامه في وادي الزناتي، مقابل نجاح كل من مولودية برحال، اتحاد بلخير ووفاق سوق أهراس في إحراز انتصارات في هذه المحطة، بينما تجسد عجز ثنائي الولاية 36 مستقبل بن مهيدي ونجم القالة عن مسايرة ريتم المنافسة، وبالتالي حزم الحقائب مبكرا.
ص / فرطــاس

-     رابطة باتنـــة: «اليـــاقـــوت» في رحــــلـــة حــســـم الصـــعـــود
تضع مباريات الجولة 29 الرائد شباب عين ياقوت أمام فرصة الحسم بصفة نهائية في مصير تأشيرة الصعود، رغم أنه سيجبر على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، لكن المأمورية تبدو في المتناول بمجانة، على اعتبار أن أصحاب الضيافة دخلوا في عطلة مبكرة، ونتائجهم تراجعت بشكل ملحوظ في الجولات الأخيرة، مما يرجح كفة «الياقوت» لتحقيق فوز يكون كافيا لوضع نقطة النهاية لسباق الصعود قبل محطة من بلوغ خط النهاية.
بالموازاة مع ذلك، فإن الوصيف أولمبي المسيلة سيكون على موعد مع «ديربي» واعد، يستقبل فيه الجارة مولودية بوسعادة، في قمة تضع برج المراقبة في المزاد، بحكم تقارب مستوى الفريقين ووضعيتهما في سلم الترتيب.
أما على مستوى المؤخرة، فإن نجم غيلاسة سيلعب فرصة الحظ الأخيرة بأولاد دراج، عند نزوله في ضيافة شبيبة أولاد خلوف، لأن أي مكسب غير النقاط الثلاث سيؤدي إلى أفول النجم وترسيم سقوطه، بينما سينشط أمل الشمرة ووفاق عين الحجل قمة مثيرة من أجل تفادي النزول، في حين تبدو مهمة نجم اليشير صعبة للعودة بنتيجة ايجابية من الدوسن، على العكس من ترجي أريس المرشح للخروج نهائيا من منطقة الخطر.  
 م / مداني

برنامج المقابلات (الجمعة 14 سا 30)
في سريانة :        شبيبة سريانة    –    اتحاد طولقة
في أريس :       ترجي أريس    –    مولودية المسيلة
في مجانة:     أولمبي مجانة    –    شباب عين ياقوت
في الشمرة  :     أمل الشمرة    –    وفاق عين الحجل
في المسيلة (ورتال):    أولمبي المسيلة    –    مولودية بوسعادة
في تازقاغت : (دون جمهور)    أمل الزوي    –    جامعة باتنة
في الدوسن:  (دون جمهور)    اتحاد الدوسن    –    نجم اليشير
في أولاد دراج: (دون جمهور)    شبيبة اولاد خلوف    –    نجم غيلاسة

الرجوع إلى الأعلى