ـ مجموعة الشرق: كــوكبـة المهــدّدين على صفيــح سـاخــن
تلقي حسابات تفادي السقوط بظلالها على معطيات الجولة 28 بتواجد كوكبة المهددين على صفيح ساخن، ولو أن أنظار المتتبعين ستكون مشدودة صوب ملاعب عنابة، تقرت وشلغوم العيد، وبدرجة أقل تبسة ومروانه، لأن شبح التدحرج إلى قسم ما بين الرابطات مازال يتربص بسبعة فرق، لكن بدرجات متفاوتة.
فحمراء عنابة التي تحمل الفانوس الأحمر تتواجد في رواق جيد لاحراز فوز قد يبعث بصيصا من الأمل في قلوب أنصارها بخصوص القدرة على المحافظة على مكانة الفريق في وطني الهواة الموسم القادم، لأن استقبال مولودية قسنطينة يجعل هذه القمة التقليدية بحسابات تصب في رصيد أهل الدار، بالنظر إلى الأزمة التي تتخبط فيها “الموك”، وخوضها باقي المباريات بتشكيلة الأواسط.
ثاني المهددين بالسقوط، اتحاد عين البيضاء، سيقوم بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى تقرت، لملاقاة النادي المحلي، في مباراة تكتسي نقاطها أهمية بالغة للزوار، لأن “الحراكتة” مطالبون بتفادي الهزيمة لتجنب التراجع إلى المركز الأخير، وما يزيد من طموحاتهم في العودة بنتيجة إيجابية دخول “التقرتية” في عطلة منذ تبخر حلم الصعود، بدليل أنهم لم يحصدوا سوى نقطة واحدة في الجولات الثلاث الماضية.
من جهته سيجبر وفاق القل على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، وذلك بالتنقل إلى شلغوم العيد لمواجهة الهلال المحلي، في لقاء يظل “الدلافين” أمام اختبار تأكيد الاستفاقة الملحوظة، رغم تلويح لاعبي الوفاق بالمقاطعة، بسبب اشكالية المستحقات، لكن الاستثمار في الوضعية المزرية لأبناء “الشاطو” قد يمكن “القلية” من مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي سمحت لهم بالخروج نسبيا من عنق الزجاجة.
على صعيد آخر يبقى أمل شلغوم العيد معنيا بحسابات تفادي السقوط، وأوضاعه مرشحة للتأزم أكثر في هذه الجولة، بتنقله إلى تبسة، على اعتبار أن “الكناري” يبحث بدوره عن فوز ترسيم البقاء، الأمر الذي قد يكلف تشكيلة “بوقرانة” هزيمة تجعل مصيرها مرهون بتحقيق نتائج إيجابية في الجولتين المتبقيتين.
بالموازاة مع ذلك يسعى أمل مروانة لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور في “الديربي” الذي سيجمعه باتحاد الشاوية من أجل تحقيق انتصار يقربه أكثر من بر الأمان، ولو أن “الصفراء” مازالت تعاني من مشاكل إدارية بوجود جناحين على رأس الإدارة، وتسجيل التواجد بتشكيلتين في كل لقاء.
للإشارة فإن الرابطة عمدت إلى تأخير مقابلة جمعية الخروب وشباب قايس إلى أمسية السبت لأسباب تنظيمية بحتة، تزامنا مع لقاء الرابطة المحترفة الأولى بقسنطينة، في حين تم تعديل برمجة مباراة اتحاد خنشلة و البطل اتحاد عنابة و تأخيرها ب 24 ساعة بمراعاة أهمية إحدى لقاءات بطولة ما بين الجهات.                      ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 15 سا)
تبسة (4 مارس): إتحاد تبسة ـ أمل شلغوم العيد
عنابة (شابو): حمراء عنابة ـ مولودية قسنطينة
مروانة (بن ساسي) : أمل مروانة – إتحاد الشاوية
تقرت (المستقبل) : نادي تقرت – إتحاد عين البيضاء
جيجل (عميروش) : شباب حي موسى ـ مولودية المخادمة
شلغوم العيد (المظاهرات) : هلال شلغوم العيد – وفاق القل

الرجوع إلى الأعلى