تمكن أمل مروانة من كسب زاد الديربي أمام اتحاد الشاوية وبثلاثية نظيفة في مقابلة أحادية الأهمية احتضنها ملعب راس العيون، ودخلها المحليون بقوة، حيث حملوا مبكرا مشعل المبادرة وفرضوا ضغطا مكثفا على منطقة الحارس ياحي، ما أعطاهم الأولوية لتهديد مرمى الاتحاد، الذي حضر بتشكيلة الأواسط.
أهل الدار أبانوا عن نزعة هجومية ملحوظة مكنتهم من تهديد مرمى المنافس وصنع عديد الفرص، والتي كانت أولاها لبوشوك في الدقيقة الثامنة، وأخرى لبن دقيش برأسية، قبل أن ينجح سلوم في الوصول إلى المبتغى وهز شباك الحارس ياحي في الدقيقة 27، ولو أن بن سالم أهدر فرصة مضاعفة النتيجة في الأنفاس الأخيرة من المرحلة الأولى.
دفاع الشاوية عانى كثيرا في هذه المباراة، وقد وجد صعوبات كبيرة في صد الهجمات المتتالية للمحليين خاصة في الشوط الثاني، إلا أن بن دقيش فشل في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50، ليرد عليه حوبار من جانب الضيوف، في أول عمل هجومي جاد لهم في هذا اللقاء، بتهديده مرمى الحارس منصوري.
وإذا كان كشرود قد فوّت على الزوار فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 68، فإن شبانة تمكن بعد 4 دقائق فقط من ذلك من توقيع هدف الاطمئنان على النقاط الثلاث لأصحاب الأرض من كرة ثابتة، قبل أن يختتم سلوم مهرجان الأهداف في الدقيقة 84.
  م / مداني

الرجوع إلى الأعلى