70مليارا لتعميم إنجاز الملاعب الجوارية عبر بلديات الطارف
خصصت سلطات ولاية الطارف ، 70مليار سنتيم من المخططات البلدية للتنمية، لتعميم إنجاز ملاعب كرة القدم على مستوى الولاية، من أجل استدراك التأخر المسجل في هذا الجانب ، والتكفل بشريحة الشباب  وحمايتهم من الآفات الاجتماعية، مع وضع 11 مخيما صيفيا تحت تصرف أطفال الجنوب لقضاء العطلة  . وتخص العملية إنجاز وتهيئة الملاعب البلدية ومساحات اللعب الجوارية  المعشوشبة ،حيث تم لحد الآن إنجاز 12ملعبا بلديا و 60ساحة لعب جوارية معشوشبة تتوفر على كل المواصفات  التقنية المتعارف عليها.
و هذا في سياق خلق فضاءات للشباب للترويح عن أنفسهم و تفعيل الممارسة الرياضية التي من شأنها اكتشاف المواهب الشابة ،موازاة مع ذلك تم رصد مبلغ مالي قدره 35مليارا لإعادة تأهيل ملاعب كرة القدم عبر 5بلديات، منها 3عمليات انتهت بها الأشغال ،في حين تم تجميد عمليتين بسبب التقشف.
كما تم تخصيص مبلغ 24مليون دينار لتهيئة و إعادة تأهيل الملعب البلدي»الشهيد ناصر عمار « ببلدية البسباس الذي أعطى اشارة انطلاق أشغاله وزير الشباب والرياضة الأسبوع الفارط خلال زيارته للولاية.
 و قد أبدى السيد حطاب ارتياحه لاهتمام السلطات المحلية بجانب التكفل بالشباب والقفزة التي عرفها القطاع الذي تعزز بجملة من المرافق الشبانية والرياضية ،والتي أشرف على تدشين بعضها، من ذلك المركب الرياضي الجواري «لعبيدي احمد «  ببلدية بحيرة الطيور الذي يعد مكسبا لشباب المنطقة التي تعاني من نقص المرافق الشبانية ، حيث يتوفر المركب الجواري الذي كلف مبلغ 8.4مليار سنتيم، على مختلف  التجهيزات و النشاطات  التي تلبي احتياجات ورغبات الشباب.
إضافة إلى تدعيم عاصمة الولاية بقاعة متعددة الرياضات تتسع لـ500مقعد، كلفت الخزينة مبلغ 7ملايير سنتيم، علاوة على تدشين الملعب البلدي لكرة القدم «عبيدات الصادق» الذي كلف 101مليار سنتيم ،فضلا عن  مشروع مركز التسلية العلمية الذي رصد له مبلغ 23مليار سنتيم ،والذي أبدى الوزير  بشأنه بعض التحفظات بخصوص نوعية الإنجاز بقاعة المحاضرات والتهيئة الخارجية.
من جهة أخرى تقرر استغلال القدرات والمؤهلات الطبيعية والإيكولوجية والبيئية النادرة التي تزخر بها الولاية وحظيرتها الوطنية بالقالة، في الترويج للمنتوج السياحي المحلي ومنها  تشجيع السياحة الرياضية  لجعل الولاية قبلة سياحية بامتياز بتنويع أنماط السياحة.
 زيادة على ذلك، أبدت مصالح الولاية استعدادها لوضع مخيماتها الصيفية الـ11 بسعة 5 آلاف سرير  تحت تصرف أطفال الجنوب لقضاء عطلتهم الصيفية، لاكتشاف جمال المنطقة التي تزخر بطاقات ومؤهلات  طبيعية خلابة نادرة .
وثمن الوزير خلال زيارته الأخيرة للولاية، الجهود المبذولة من طرف سلطات الولاية للنهوض بقطاعه و دعمه بالمرافق و المنشآت الرياضية و الشبانية التي تعد مكسبا للسكان و الشباب على وجه الخصوص، داعيا إلى الحفاظ على هذه المرافق و حسن تسييرها و صيانتها الدورية حفاظا على المال العام، مع حرصه على التكفل بالشباب و مرافقتهم لتحديد احتياجاتهم.
ئنوري.ح

الرجوع إلى الأعلى