• معطيات كثيرة تغيرت منذ قدوم بلغرابلي ومرحبا ببولوذنين
أكد حارس مولودية قسنطينة رضوان بن زايد، عقب تجديده وقراره قبل أيام، بالبقاء في صفوف الفريق، أن الكثير من المعطيات تغيرت في الموك مقارنة بالموسم الماضي، وهي مؤشرات تنبأ بأداء موسم كبير، كما اعتبر في حوار للنصر، المنافسة مع الحارس العائد بولوذنين تصب في مصلحة الفريق، خصوصا بتواجد مدرب حراس من طينة منير لعور، طالبا من الأنصار الصبر والوقوف خلف التشكيلة لتحقيق حلم الصعود.
• فضلت البقاء مع الموك رغم تلقيك عدة عروض، كيف حسمت خيارك ؟
وصلتني عروض أبرزها من شبيبة سكيكدة ورائد القبة وترجي مستغانم، لكن منذ البداية وضعت المولودية كأولوية، وبعد انتخاب الرئيس بلغرابلي اتصل بي مباشرة، وأكد لي أنه يضعني في قائمته ويعول كثيرا على شخصي، وضرب لي موعدا أخر، وقبل معاودته الاتصال  بقي العديد من المناجرة يصرون على تحويلي لفرق أخرى، غير أن خياري ترجمته بالبقاء، وأنا سعيد بتجديدي لأنني وجدت راحتي في هذا الفريق ولا تنسى أن لدي مكانة خاصة عند الأنصار.
*في فترة اضطرابات الفريق بين استقالة بوناب وانتخاب بلغرابلي، ألم تفكر في المغادرة؟
في الحقيقة الرئيس السابق بوناب لم يتصل بي أبدا، وربما لم يضعني في قائمته، وفي تلك الفترة لم أكن انتظر اتصالا من الموك، وبدأت التفكير في تغيير الوجهة، وكنت قريبا من الإمضاء لشبيبة سكيكدة، لكن سرعان ما تغيرت الأمور، بعد مجيء بلغرابلي.
• أثناء حديثك مع الرئيس، هل تم التطرق إلى الهدف المسطر هذا الموسم؟
دون شك، والحديث كله كان يدور حول لعب ورقة الصعود، لأن مولودية قسنطينة باسمها وتاريخها، لا يمكن أن تسطر هدفا أخر من غير الصعود، حتى ولو كانت الإمكانيات قليلة، وأثناء حديثي معه أخبرته أنه يجب استقدام لاعبين قادرين على تقديم الإضافة، ويكونوا أفضل من العناصر التي غادرت، وهو ما حدث فعلا، والانتدابات تسير بوتيرة عالية.
• مقارنة بالموسم الفارط، هل لمست تغييرات، خاصة في ظل تغير المسؤول الأول وكذا طاقم التدريب؟
نعم،  لمست ذلك، وخاصة من خلال حديث المسؤولين، وكذا بعض التحفيزات المادية حيث قدم لي الرئيس تسبيقا ماليا، وهذا تغير إيجابي مقارنة بالموسم الفارط، الذي لم أتقاض خلاله سوى بعض المنح، وهنا أريد أن أضيف أمرا...
• تفضل...
الرئيس السابق لم يمنحنا حقوقنا وعانينا كثيرا، ولولا وجود لاعبين  مخلصين لألوان الفريق لكانت الكارثة، ومع هذا نافسنا بقوة وقلصنا الفارق عن الرائد اتحاد عنابة في إحدى الجولات إلى ثلاث نقاط فقط.
• لم يتم الاحتفاظ بعدد كبير من لاعبي الموسم الفارط، ألا تخشى من هذا العامل؟
من تشكيلة الموسم الفارط، لم يبقى سوى أنا وقرماطي وغناي ونفار، بالإضافة لمن تمت ترقيتهم من  صنف الأواسط، وسيكون هناك أكثر من 20 لاعبا جديدا، ومسألة الانسجام ستأتي مع الوقت ومع بداية التحضيرات، والتنقل لإجراء تربص في تونس.
وأعتقد أنه بالعمل سيتعود اللاعبون على بعضهم البعض، وبصفتنا ركائز الموسم الفارط، سنعمل على مساعدة الوافدين الجدد على الاندماج.
*بعد عودة الحارس بولوذنين وترقية عابد، كيف تتوقع المنافسة على منصب الحارس الأول؟
بولوذنين حارس لديه إمكانيات كبيرة، وتدرب معنا العام الماضي، بعد مغادرته اتحاد الشاوية، بالإضافة للحارس الشاب عابد الذي  تحدثت عنه الموسم الفارط ،وتنبأت له بمستقبل زاهر، والمنافسة بيني وبين بولوذنين ستصب في مصلحة الموك، لأن وجود حارسين في مستوى واحد سيساعدهما معا، بالإضافة لتواجد مدرب حراس له سمعة وكفاءة مثل منير لعور، سيساعدنا أيضا وسنتعلم منه دون شك.
• تحدثت سلفا عن الصعود، هل تملكون حقا الإمكانيات لتحقيق ذلك؟
لحد الآن، باستثناء جمعية الخروب واتحاد خنشلة اللذان أظهرا نيتهما في لعب الصعود، فأغلب الفرق الأخرى لم تتضح الأمور فيها بعد، وحظوظنا قائمة بتضافر جهود الجميع، وعلى الأنصار أن لا يكونوا مثل العام الفارط.
• ماذا تقصد بقولك، على الأنصار ألا يكونوا مثل العام الفارط؟
من ناحية الحضور الجماهيري، لعبنا أمام جماهير قليلة باستثناء مقابلتي عنابة والخروب، والصعود يتطلب وقفة الأنصار وعليهم الحضور بقوة في جميع مبارياتنا ونعدهم من جهتنا ببذل قصارى جهدنا لتشريف عقودنا وإفراحهم. حاوره: فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى