إدارة مقرة متفائلة بكسب معركة الملعب
علق مدرب نجم مقرة أمين غيموز هزيمة فريقه أمام الجار أمل بوسعادة على مشجب الاضطرابات، التي لاحقت اللاعبين جراء الغموض الذي ظل يكتنف مكان إجراء اللقاء وتغييره في آخر لحظة إلى ملعب سطيف، موضحا للنصر أن خسارة “الديربي” كان بإمكان فريقه تفاديها، لولا تأثره ببعض العوامل.
غيموز حتى وإن حاول التقليل من شأن خيبة الأمل، إلا أنه أعاب على لاعبيه افتقادهم للفعالية المطلوبة والتركيز اللازم، ناهيك عن الروح القتالية، مشيرا إلى أن هذا التعثر لا يمكن أن يحد من طموحات النجم.
كما اعتبر طرد دمان عاملا مؤثرا على توازن التشكيلة، بغض النظر عن بعض القرارات التحكيمية التي ساهمت برأيه في صنع الفارق:” مقابلة الديربي يجب وضعها في طي النسيان، لأنها جرت في ظروف استثنائية لم تسمح للاعبين بإبراز قدراتهم، منها خاصة تغيير الملعب، ومع ذلك، أرى بأنه كان بإمكاننا الظفر بنتيجة أفضل، لولا الحيلة التي تبناها الحكم في إدارة المواجهة، سيما عند منحه البطاقة الحمراء لدمان”.
 وإذا كان غيموز قد وعد بالتدارك في المحطات المقبلة، فإن أنصار النجم الذين تنقلوا إلى ملعب 8 ماي بسطيف لم يتوانوا في توجيه انتقادات لمدرب الفريق حول خياراته، فضلا عن الانهيار البدني لبعض اللاعبين، في وقت أرجع الرئيس بن ناصر انتكاسة فريقه في “ديربي” الحضنة إلى ما اسماه بالاختلالات النفسية التي طالت المجموعة.
وفي هذا الصدد، قال محدثنا بأن فريقه لم يحضر المواجهة بالشكل المطلوب، خاصة من الناحية البسيكولوجية بفعل تغيير الملعب، مضيفا أن تركيز اللاعبين كان أكثر حول المشاكل الهامشية لجهلهم مكان إقامة اللقاء:” شخصيا، لا أعاتب اللاعبين رغم الانهيار البدني للكثير منهم، لأن الأجواء التي سبقت المباراة لم تكن مواتية، ومع ذلك، فإنني أشعر بخيبة أمل، ولو أن الحكم لعب دورا في تحديد النتيجة ببعض قراراته”.
 على صعيد آخر، أكد بن ناصر بأن الإدارة تراهن على اعتماد ملعب بوشليق، مضيفا أن الرابطة المحترفة وعدت بدراسة الطعن:” ثقتنا كبيرة في الرابطة لإنصافنا من خلال قبول الطعن واعتماد الملعب لتمكيننا من الاستقبال فيه، حيث تلقينا ضمانات بإعادة النظر في القرار الأول “.
م ـ مداني             

الرجوع إلى الأعلى