بلماضي مطالب بالاستغناء عن الحرس القديم
انتقد الناخب الوطني الأسبق عبد الحميد زوبا، ما أسماه بالطموح المبالغ فيه لمدرب الخضر الحالي جمال بلماضي، وقال أن الأخير تسرع كثيرا عندما صرح بأنه سيذهب للكاميرون، بهدف التتويج بكأس إفريقيا، في وقت أن المنتخب لا يزال بحاجة لعمل كبير، حتى يصل للمستوى المطلوب.
وفي حديثه مع النصر، قال زوبا أن أداء الخضر أمام البنين في مباراة أول أمس، لم يكن مقنعا تماما، وفي هذا الصدد شدد على أن الحل الوحيد لإعادة بريق المنتخب الوطني هو إعادة بنائه: “يجب ضخ دماء جديدة وتدعيم التشكيلة الوطنية، بلاعبين آخرين يستطيعون تقديم الإضافة، كما يجب الاستغناء عن الحرس القديم، لاسيما الذين لعبوا مع المنتخب منذ أكثر من 5 سنوات، لأنهم لم يعودوا قادرين على تقديم نفس ما قدموه سابقا”.
وأضاف الناخب الأسبق، أن المنتخب الجزائري فوت على نفسه فرصة ثمينة، لحسم ورقة التأهل للكان، وبات مطالبا الآن بحصد انتصار آخر، إذا ما أراد حجز مكان له في دورة الكاميرون، وهو ما من شأنه أن يزيد الضغوط على بلماضي ولاعبيه.
وفي تحليله، يرى زوبا أن بلماضي مطالب بالاجتهاد في تدعيم كل منصب باللاعب المناسب، فضلا عن إعادة النظر في خطته، وأضاف: “على اللاعبين المحترفين أن يغيّروا عقليتهم عند اللعب في إفريقيا، فالأجواء تختلف كثيرا عن أوروبا في كل شيء”.
وطالب محدثنا بالتركيز على التأهل للكان قبل كل شيء، لأن المرحلة التي يمر بها الخضر لا تقتضي رفع سقف الطموحات، بالمقابل دعا للاهتمام أكثر بالتكوين، وتحسين مستوى البطولة الجزائرية لكي تستطيع خدمة المنتخب.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى