كوكبة الطامحين تتسع ونجم مقرة يواصل السطوع
ارتقى وداد تلمسان إلى مركز الوصافة، وأبرم عقد شراكة مع مولودية العلمة في برج المراقبة، بفضل الانتصار الصعب والثمين، الذي أحرزه على حساب اتحاد عنابة، ليتواجد على بعد خطوة واحدة من الرائد جمعية الشلف، ولو أن قائمة الطامحين للتنافس على تذاكر الصعود أخذت في الاتساع.
إلى ذلك، فقد أهدر اتحاد بسكرة فرصة اعتلاء كرسي الصدارة لأول مرة هذا الموسم، ولو بعقد شراكة مع جمعية الشلف، وذلك بعد الاكتفاء بالتعادل في مستغانم، رغم أن «خضراء الزيبان» نجحت في مواصلة سلسلة نتائجها الإيجابية، دون تذوق طعم الهزيمة للجولة العاشرة على التوالي، لكنها كانت قادرة على العودة بكامل الزاد من «موسطا»، لأن «البساكرة» كانوا قد أخذوا الأسبقية في النتيجة على مرتين، إلا أنهم تلقوا هدفا قاتلا في الأنفاس الأخيرة، كلفهم التنازل عن مقعدهم فوق «البوديوم».
بالموازاة مع ذلك، واصل نجم مقرة السطوع، وسرق الأضواء بفوزه داخل الديار على حساب جمعية وهران، بثنائية بولعنصر وزيوش، رغم تهديد الرئيس بن ناصر بالاستقالة، وإقدام اللاعبين على رمي الأقمصة أرضا، وهذا الانتصار جعل «المقراوية» يتموقعون في كوكبة المطاردة، على بعد ثلاث خطوات فقط من قائد القافلة.
على صعيد آخر، فإن مولودية سعيدة واصلت تسلق سلم الترتيب بخطوات ثابتة، والنجاح في تخطي عقبة شبيبة بجاية بفضل هدفي حميدي وبخوش نصب «الصادة» ضمن قائمة الطامحين للعب ورقة الصعود، بعد سلسلة من النتائج الإيجابية، بينما أثبت «البجاوية» هشاشتهم خارج القواعد، حالهم حال اتحاد عنابة المنهزم بتلمسان.     ص / فرطــاس

وداد تلمسان (2) – اتحاد عنابة (1)
هشــــــاشة بونــــة بالغرب متواصلـــــــة
سجل اتحاد عنابة عشية أمس، هزيمة جديدة خارج الديار بعدما انهزم في تلمسان، وضيع فرصة الاقتراب من الرائد، في مباراة ظهر فيها أشبال مواسة بوجه باهت وحقق فيها الوداد الأهم. وبادر الزيانيون منذ الوهلة الأولى، نحو الهجوم وبحثوا عن التهديف من البداية، وسجلنا أول محاولة عن طريق مسعودي الذي توغل في منطقة العمليات (د4)، لكن أحد مدافعي الاتحاد أبعد كرته في آخر لحظة للركنية، واستقبل بلحاج ركنية بن بلعيد (د15)، برأسية قوية جانبت القائم ببضع سنتمترات، وقام سعدي بعد ذلك بعمل فردي انطلاقا من وسط الميدان، أنهاه بقذفة قوية انتهت بين أحضان الحارس العنابي بن عبد المالك، رد الزوار جاء عن طريق قبايلي (د24) الذي كاد يخادع أصحاب الأرض بتسديدة مرت جانبية بقليل، هذه المحاولة حركت مشاعر التلمسانيين، الذين تمكنوا من افتتاح مجال التهديف بعد عمل فردي من مسعودي (د28) أنهاه بدقة في الزاوية التسعين مستغلا خطأ من طوبال. ورفض الحكم إبراهيم احتساب هدف بوقش (د30) بداعي التسلل، لينجح الزوار بعدها في تعديل الكفة بواسطة ابن عين تموشنت الغوماري، الذي استغل تقدم الحارس بركي ورفع الكرة فوقه بطريقة جميلة، فيما نابت العارضة الأفقية عن بركي في صد قذفة قبايلي (د40)، لكن الوداد تمكن من ترجيح كفته مجددا في الوقت الضائع، عن طريق سعادي الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع وقام بتسديدها مباشرة في شباك بن عبد المالك. وتراجعت وتيرة اللعب من كلا الجانبين في المرحلة الثانية، وسجلنا بعض المحاولات من العنابيين دون جدوى، على غرار قذفة الغوماري (د:66) التي تصدى لها بركي، لتنتهي المواجهة بتفوق الوداد.  م.خ

ترجي مستغانم 2 – اتحاد بسكرة 2
أبناء الزيبان يضيّعون فرصة اللحاق بالرائد
فوّت اتحاد بسكرة على نفسه، فرصة الالتحاق بجمعية الشلف في ريادة الترتيب، بعدما ضيّع الفوز في آخر دقيقة بمستغانم أمام الترجي المحلي.
ورغم أن أطوار المباراة، سارت تقريبا في اتجاه واحد من جانب لاعبي الترجي، الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب، غير أن الفعالية كانت حاضرة من جانب أبناء الزيبان، الذين عرفوا من أين تؤكل الكتف وسجلوا هدفين حاسمين، كانا كفيلين بمنحهم نقطة التعادل. وكانت أولى الفرص السانحة، من جانب الزوار (د8) بقذفة بن عاشور التي مرت فوق المرمى، رد عليها المحليون بتسديدة عمراني التي تصدى لها الحارس قحة ببراعة، تلتها محاولة فردية لعبدون (د15) اضطر قحة لإبعاد الكرة بأصابع اليدين، بعدها قام فلاحي بمراوغة ثلاثة مدافعين من الاتحاد، ومرر كرة ناحية بن مغيث، الذي ارتطمت رأسيته بالقائم الأيمن، كما أبعد دفاع بسكرة كرة زواوي من على خط المرمى (د20)، في هذه الأثناء جاء الرد قاسيا من أشبال لكناوي، بعد مخالفة دخية (د38) التي استقبلها عدوان وحولها لهدف السبق، غير أن المتألق بن مغيث، أبى إلا أن يعدل النتيجة في الوقت الضائع من الشوط الأول.
وتواصلت سيطرة «الحواتة» في المرحلة الثانية، غير أن جميع محاولاتهم كانت عقيمة على غرار قذفة خلوفي (د56) التي مرت جانبية، بالمقابل نجح رفاق مساعدية في توقيع الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها بن عاشور بهدف، بعدها حاول أصحاب الأرض التدارك، على غرار محاولة خلوفي (د80).
وعرفت الدقائق الأخيرة، ضغطا مكثفا من المحليين، قبل أن ينجح عمراني في تعديل الكفة في آخر دقيقة، بينما أنقذ الحارس بلعربي مرماه من هدف ثالث في الوقت بدل الضائع بعد محاولة دخية، كما أنقذ خلوفي الترجي من هدف آخر بعد إبعاده لكرة من فوق خط المرمى، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي.
عبد الجليل

نجم مقرة (2) ـ   جمعية وهران (0)

النجم بالأداء والنتيجة
حقق نجم مقرة فوزا مهما على حساب جمعية وهران، في مباراة اتسمت بالاندفاع البدني، مع كثرة فرص التهديف، خاصة من جانب المحليين الذين أخذوا مبكرا بزمام المبادرة، من خلال الاستحواذ على منطقة الوسط، وكسب الصراعات الثنائية، ما سمح لهم بنقل الخطر إلى الجهة المقابلة، بالاعتماد خاصة على الأطراف، ولو أنهم عجزوا عن اختراق دفاع الزوار وهز شباك الحارس علاوي.
 أول فرصة لأصحاب الأرض، كانت في (د2 )، عن طريق بلعالم الذي نفذ مخالفة مباشرة حوّل المدافع زايدي كرته إلى ركنية، رد أشبال المدرب جبور جاء سريعا عند (د7 )، بواسطة هجمة مرتدة قادها هشام شريف، الذي سدد كرة قوية، تصدى لها ببراعة الحارس شلالي.
 الإنذار الحقيقي لأبناء عباس، جاء في الدقيقة (د14)، عن طريق هشام شريف، عند توغله على الجهة اليمنى، ليجد نفسه وجها لوجه مع الحارس المحلي، الأخير أنقذ فريقه من هدف محقق.
بعدها  خرج المحليون من قوقعتهم، وقاموا بعدة محاولات في صورة قذفة نورة (د18)، ثم مقصية زيوش التي  كاد على إثرها مخادعة الحارس الوهراني (د31)، لحظات بعدها رد الزوار بهجمة طالبوا خلالها الجمعية الحكم بركلة جزاء، بحجة لمس المدافع  بيبي للكرة بيده، ليبقى اللعب بين أخد ورد لغاية نهاية هذا الشوط.
المرحلة الثانية، دخلها «المقراوية» بكثير من العزم وتحركت آلتهم الهجومية، حيث تمكن بولعينصر من تجسيد هذه الرغبة برأسية محكمة عند الدقيقة (60)، ملهبا بذلك المدرجات، ومحررا زملائه الذين واصلوا تضييق الخناق على الضيوف، ومع ذلك، لم يفقد أبناء المدينة الجديدة ثقتهم في النفس، حيث حاولوا إقلاق سكينة الحارس شلالي سيما بالقذفات، لكن لا هشام شريف(د67) ولا برملة(د72)، ولا حتى المهاجم خلف الله (د74)، تمكنوا من تعديل النتيجة، لتأتي الدقيقة (78)، التي مكنت زيوش من مضاعفة مكسب فريقه، لتبقى الأمور على حالها حتى نهاية اللقاء بانتصار مستحق للنجم أداء ونتيجة.
  م ـ خ

الرجوع إلى الأعلى