تفكيك عصابة سرقة تستهدف السيارات بماسينيسا
تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من فك لغز عمليات سرقة من داخل مركبات، نفذت بالمدينة الجديدة ماسينيسا، و ذلك بتوقيف مسبوقين قضائيا تم تقديمهما أمام النيابة المحلية.
و أورد بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا، عالجت القضية منتصف شهر أكتوبر الجاري، إثر تقدم أحد المواطنين بشكوى مفادها تعرضه لعملية سرقة استهدفت مجموعة من الملابس الجاهزة التي كانت داخل مركبته، وذلك بينما كانت مركونة بمحاذاة الطريق الوطني رقم 3 في شطره المار على المدينة الجديدة ماسينيسا.
التحريات التي باشرتها الضبطية القضائية لذات المصلحة، تكللت بتحديد هوية الفاعلين اللذين ينحدران من ولاية مجاورة، كما اتضح أنهما مسبوقان قضائيا و متعودان على القيام بمثل هذه الجرائم من خلال استعمال مركبة نفعية خاصة.
وأثمرت الأبحاث المكثفة، عن توقيف المعنيين البالغين من العمر 33 و 39 سنة، على مستوى مدخل مدينة ماسينيسا، بعد خطة عملية محكمة، وذلك بينما كانا على متن مركبة من نوع «بوكسار» أثناء محاولة تنفيذهما لسرقة جديدة، ليتم تحويلهما مع المركبة إلى المصلحة لاستكمال الاجراءات القانونية.
و من خلال التفتيش الدقيق للسيارة، تم استرجاع مجموعة من المسروقات مع حجز أسلحة بيضاء، ليقدم الموقوفان أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار، السرقات من داخل مركبات و استعمال مركبة ذات محرك من أجل تسهيل عملية الهروب.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى