بلماضي يصر على الانضباط ويواجه اليوم الإعلاميين
يحرص الناخب الوطني جمال بلماضي على فرض الانضباط داخل المجموعة، بدليل التحاق جميع العناصر في الوقت المحدد حتى التي شاركت مع أنديتها سهرة السبت، على غرار رياض محرز، الذي سجل تواجده منتصف زوال أمس، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، رغم خوضه ديربي مدينة مانشيستر.
كما أن مدرب الخضر رفض السماح لثنائي اتحاد الجزائر شيتة ومزيان بالمشاركة مع فريقهما أمس، في مباراة البطولة الوطنية أمام الحمراوة، أين طلب منهما العودة من وهران على جناح السرعة.
إلى ذلك، مرر بلماضي رسالة مشفرة للاعبين، من خلال القائمة التي أعلن عنها، أين يصر على توجيه الدعوة للعناصر، التي يراها قادرة على تقديم الإضافة و استبعاد بن طالب خير دليل.
وشرع بلماضي، في التحضيرات لمباراة الطوغو، والتي يريدها موعدا لحسم تأشيرة التأهل إلى الكان المقبلة، على الرغم من صعوبة المواجهة، إلا أن مدرب الخضر يتمنى تواجد جميع العناصر تحت تصرفه فقط، بالنظر إلى مشكلة الإصابات، التي يعاني منها بعض العناصر، خاصة الحارس مبولحي الغائب عن أجواء المنافسة الرسمية مع فريقه الاتفاق في ثلاث مباريات على التوالي، أين سيخضع لفحوصات معمقة من طرف الطاقم الطبي للمنتخب.
وقرر الناخب الوطني، خوض جل الحصص التدريبية خلال التربص الحالي، على الملعب المعشوشب اصطناعيا بسيدي موسى، لتعويد رفقاء محرز على هذا النوع من الأرضيات على اعتبار أن ملعب لومي، الذي سيكون مسرحا لمواجهة الطوغو من معشوشب اصطناعيا بأرضية من الجيل الخامس، كما أن بلماضي وصلته أصداء عن كون الأرضية، ليست في أحسن أحوالها.
إلى ذلك، ينشط اليوم الناخب الوطني ندوة صحفية بمركز سيدي موسى بداية من الساعة الثالثة مساء لن تتجاوز مدتها 40 دقيقة، مثلما أشار إليه موقع الفاف، وبعدها سيكون رفقاء محرز على موعد مع منطقة مختلطة، مع ممثلي وسائل الإعلام، هي الوحيدة قبل التنقل هذا الجمعة إلى الطوغو.
بورصاص.ر

رياض محرز: أرضية الميدان الاصطناعية لاتقلقنا
خص نجم المنتخب الوطني ونادي مانشستر سيتي الانجليزي، رياض محرز، على غير العادة،  وسائل الإعلام الوطنية بتصريحات صحفية، عقب حلوله صبيحة أمس بمطار هواري بومدين الدولي، أين تحدث عن الموقعة المرتقبة للخضر بتاريخ 18 نوفمبر الجاري أمام الطوغو، لحساب الجولة الخامسة، وما قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.
وركز مدلل أنصار المنتخب الوطني في كلامه، على ضرورة التعامل مع الظروف التي سيجدونها بالعاصمة لومي، وفي مقدمتها أرضية الميدان السيئة التي حذرها من المختصون.
وفي هذا الشأن، أضاف نجم نادي ليستر سيتي الأسبق:” سمعنا الكثير عن أرضية الميدان، التي ستحتضن لقاءنا أمام منتخب الطوغو، ولكن هذا لا يهمنا كثيرا، بقدر ما نحن مركزون على الكيفية، التي تمكننا من العودة بنتيجة إيجابية، تعزز فرصنا في التأهل إلى النهائيات المقبلة، على العموم أرضية الميدان المعشوشبة اصطناعيا لا تقلقنا تماما، ونحن مجبرون على التأقلم معها، ومع كافة الظروف الصعبة المرتقبة بالطوغو».
ليختتم محرز تصريحاته الأولى من نوعها منذ عدة أشهر، بالتأكيد على ضرورة الإيمان بكافة الحظوظ في الطوغو، وفي هذا الصدد أضاف:”نحن مستعدون لرفع التحدي، وسنكون في أتم جاهزيتنا للموعد القادم، كونه في غاية الأهمية بالنسبة لنا”.
مروان. ب

سفير تايدر: سنعود بالفوز من الطوغو
وعد سفير تايدر، متوسط ميدان المنتخب الوطني ونادي إيمباكت مونتريال الكندي، الجماهير ببذل قصارى المجهودات في سفرية الطوغو، بغية العودة بالانتصار الذي سيحسم أمور التأهل إلى نهائيات “الكان” المقبلة، ولو أنه أقر بصعوبة المأمورية المنتظرة، في ظل الظروف الصعبة المعروفة بأدغال إفريقيا، وهنا قال تايدر عند حلوله صبيحة أمس بمطار هواري بومدين:” تنتظرنا مواجهة في غاية الأهمية أمام منتخب الطوغو، الذي سيلعب آخر حظوظه للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، وهو ما سيعقد من مأموريتنا في العودة بنتيجة إيجابية، سنعمل على تحضير أنفسنا بالشكل المطلوب لهذه الموقعة، وبحول سنعود بتأشيرة التأهل”.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى