عقد ظهيرة اليوم، مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي ندوة صحفية بالمركز التقني لتحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، وتطرق فيها للعديد من النقاط، حيث شرح وجهة نظره بخصوص القائمة المعنية بلقاء الطوغو، و أرجع سبب استبعاد كل من بن طالب، بلفوضيل، غزال وقديورة إلى مردودهم في لقاء البينين.

كما صرح بلماضي بأن ياسين براهيمي، يعاني من إصابة ويتجه لتضييع مواجهة الطوغو القادمة، كما أشاد بمستوى اللاعب بغداد بونجاح الذي يقدم مردود رائع مع فريقه السد القطري و المنتخب الوطني.

و استغرب بلماضي إقدام الكاف على تأهيل الملعب الذي سيحتضن لقاء الخضر و الطوغو، وأضاف:" لا أدري كيف تم السماح بلعب لقاء دولي على أرضية ملعب معشوشبة اصطناعيا، و سنتمرن على أرضية ملعب “طارطون”، حتى نتأقلم مع هذه الظروف ،

وأضاف بأنه ومنذ توليه الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الجزائري وهو يجد صعوبات خلال السفريات إلى إفريقيا، وقال بهذا الخصوص:"على الكاف أن تتدخل بقوة لأن ما نعيشه في إفريقيا ليس كرة قدم، و صحيح أن إفريقيا معروفة بصعوباتها، لكن على سبيل المثال المغرب و تونس لم نشاهد مباريات تتأخر بساعتين، و خلال مُباراة غامبيا، اللقاء تأخر بأكثر من نصف ساعة، والجماهير كانت على حافة أرضية الملعب ".

وفند بلماضي كل ما قيل حول التحاق مجيد بوقرة بالعارضة الفنية للخضر وقال بهذا الخصوص:" وضعية بوقرة واضحة، وهو حاليا يمتلك منصبا مع الدحيل القطري، وعندما يكون قادرا على الالتحاق بنا، فسنعلن عن الخبر".

كما تحدث بلماضي أيضا حول يوسف بلايلي المتوج مؤخرا مع الترجي التونسي بكأس رابطة أبطال إفريقيا، وقال بأنه لاعب موهوب كان يتمنى ضمه لنادي الدحيل القطري عندما كان مدربا له وأضاف :" بلايلي كان ضمن القائمة الموسعة ولم انتظر حتى يتوج لأستدعيه".

كما انتقد بلماضي مستوى البطولة الوطنية ووصفها بالبطولة الضعيفة على حد تعبيره.

ف.ز

الرجوع إلى الأعلى