اتحاد الجزائر – المريخ السوداني (اليوم سا19)
ســـوسطــارة في مهمــــة تحقيـــــتق «الريمونتادا»
تنتظر فريق اتحاد الجزائر، مهمة تحقيق «الريمونتادا» من أجل تعويض الخسارة الكبيرة، في مواجهة الذهاب بأم درمان (4-1) وافتكاك تأشيرة التأهل إلى الدور المقبل، عندما يستقبل المريخ السوداني عشية اليوم، بملعب 5 جويلية الاولمبي بالعاصمة، لحساب إياب ثمن نهائي كأس العرب للأندية لكرة القدم. وعلى الرغم من أن المهمة، ليست بالسهلة أمام فريق غني عن التعريف، إلا أن تشكيلة «سوسطارة» لديها الأوراق، التي ستقدمها خلال هذه الموقعة لقلب الموازين، لفائدتها قصد مواصلة المغامرة العربية.
من جهته، يدخل نادي المريخ بمعنويات منحطة، بسبب إقصائه المفاجئ في الدور التمهيدي لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية، على يد فريق «مغمور»، ويتعلق الأمر بنادي فايبرز الأوغندي. وأوضح لاعب الوسط الهجومي، رفيق بودربال أن هذا اللقاء «موعد جد هام بالنسبة إلينا ولا يجب تضييعه، الكأس العربية تبقى من بين أهدافنا المسطرة، ولهذا فلن ندخر أي جهد من أجل انتزاع ورقة المرور إلى الدور القادم، صحيح أن المهمة صعبة لكنها غير مستحيلة، وتسجيل ثلاثة أهداف ليس بالأمر الهين، لكننا نؤمن بقدراتنا، وبحضور الجمهور سنكون قادرين على تحقيق التأهل».
بالإضافة إلى النتيجة الثقيلة، التي انهزم بها ممثل الجزائر بأم درمان، فإن المدرب الفرنسي تييري فروجي، سيفتقد لخدمات كل من الحارس محمد لمين زماموش والهداف الكونغولي برانس إيبارا بداعي الإصابة.
ويطمح نادي «سوسطارة» إلى اللحاق، في الدور ربع النهائي، بجاره مولودية الجزائر، الذي ضمن تأهله عقب فوزه على النصر السعودي ذهابا وإيابا. أما وفاق سطيف، ممثل الكرة الجزائرية الثالث في هذه المنافسة العربية، فقد أقصي أمام الأهلي السعودي، بعد انهزامه في لقاء الذهاب، بملعب 8 ماي 1945 بسطيف بنتيجة  0-1، قبل أن يتعادل في مواجهة العودة بهدف في كل شبكة.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى