– مجموعة الشرق -
تضع مباريات الجولة الرابعة عشر، لبطولة الهواة متصدر ترتيب المجموعة الشرقية أمام اختبار عسير، الخروج منه بسلام كفيل بتعبيد الطريق أمام «الخروبية» للتتويج باللقب الشتوي، لأن الرحلة إلى الطاهير محفوفة بالمخاطر، في ظل تواجد «النمرة» الجيجلية في وضعية غير مريحة.
تنقل «لايسكا»، للدفاع عن حظوظها خارج القواعد، يضعها أمام حتمية تفادي الهزيمة، رغم اطمئنانها على كرسي الصدارة، بالنظر إلى الفارق الذي يفصلها عن أقرب الملاحقين، لكن المحافظة على هامش المناورة يبقى المسعى الرئيسي، وذلك باستغلال فرصة اللعب بالطاهير، مع حرمان «الجواجلة» من دعم أنصارهم بداعي العقوبة، وهي المعطيات التي تجعل باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه، في هذه القمة التقليدية، خاصة وأن «النمرة» سبق لها الانهزام في مناسبتين داخل الديار منذ انطلاق الموسم الجاري.
إلى ذلك، فإن الوصيف شباب باتنة، وفي أول خرجة رسمية لمدربه الجديد كوليب، سيكون على موعد مع «ديربي» يستضيف فيه الجار شباب قايس، في مقابلة يراهن من خلالها «الكاب» على عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق انتصار قد يكفي لتجاوز الأزمة الداخلية، التي طفت على السطح مؤخرا، على خلفية التعادل المسجل داخل الديار مع أولاد جلال، ولو أن «الفورمة» العالية، التي يتواجد فيها «القايسية» قد تصعب من مأمورية «الشواية»، في فك عقدة التعادلات التي تلازمهم.
على النقيض من ذلك، فإن اتحاد خنشلة تبدو مهمته أسهل، وذلك باستقبال حامل الفانوس الأحمر
أمل مروانة، في مقابلة تصب كل حساباتها في رصيد «سيسكاوة»، رغم الطابع المحلي الذي تكتسيه، لأن معاناة «الصفراء» لم تمكنها من حصد أي نقطة خارج القواعد، فضلا عن عدم تذوق طعم الفوز منذ 11 جولة، دون تجاهل حاجة «الخناشلة» إلى الفوز للبقاء ضمن كوكبة الصدارة.
هذا، وستلعب مولودية قسنطينة فرصة الحظ الأخير، عند استضافة شباب حي موسى، والوضعية مناسبة لتشكيلة الموك، من أجل تمرير الإسفنجة على هزيمة قايس، وامتصاص غضب الأنصار.
وعلى مستوى المؤخرة، فإن اتحاد عين البيضاء سينشط قمة يستضيف فيها وفاق القل، ويسعى من خلالها «الحراكتة»، لتوظيف عاملي الأرض والجمهور للخروج من عنق الزجاجة، مادامت «الدلافين» تبقى غير قادرة على «السباحة» بعيدا عن سواحل القل.
ص / فرطــاس

برنــامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
في باتنة (سفوحي):                  شباب باتنة – شباب قايس
في خنشلة (حمّام):                   إتحاد خنشلة – أمل مروانة
في تبســة (4 مارس):               إتحاد تبسة – إتحاد الشاوية
في عين البيضاء (حامدي):          إتحاد عين البيضاء – وفاق القل
في عين فكرون (علاق):           شباب عين فكرون – أمل شلغوم العيد
في قسنطينة (بن عبد المالك):    مولودية قسنطينة - شباب حي موسى   
في شلغوم العيد (المظاهرات):   هلال شلغوم العيد - شباب أولاد جلاّل
 في الطاهير (بوشرقة / دون جمهور):  شباب جيجل – جمعية الخروب

الرجوع إلى الأعلى