شدت بعثة النادي الرياضي القسنطينة زوال أمس، الرحال نحو العاصمة القطرية الدوحة من أجل المبيت هناك، على أن تستكمل سفريتها إلى أوغندا صبيحة اليوم، تحسبا للمباراة المرتقبة أمام فايبرز هذا السبت، برسم إياب الدور الثاني من رابطة أبطال إفريقيا.
وضم وفد الشباب 32 فردا، بينهم 19 لاعبا، ويتقدمهم العائد من الإصابة إسماعيل بلقاسمي، الذي حرص على مرافقة المجموعة، رغم أنه لم يتخلص بشكل نهائي من الآلام، كما شهدت السفرية تواجد المهاجم عبد النور بلخير، الذي قام بالتلقيح صبيحة أمس فقط، فيما كاد المهاجم عادل جعبوط يضيع الرحلة، بالنظر إلى المشكل الإداري الذي صادفه، والمتمثل في قرب انتهاء صلاحية جواز سفره، إذ نصحه ممثلو الدبلوماسية الأوغندية في الجزائر بعدم التنقل، كونه قد لا يسمح له بدخول العاصمة كامبالا، بناء على القوانين المعمول بها، ولو أن المناجير العام طارق عرامة، لم يعر الموضوع اهتماما كبيرا، خاصة بعد التطمينات التي تلقاها من السفارة الجزائرية بأوغندا.
هذا، وتواجد رئيس رابطة ورقلة الولائية مع وفد الشباب المتنقل إلى أوغندا، حيث تم تعيين الرجل من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، حتى يكون ممثلا لها في هذا اللقاء، ويعمل على مساعدة النادي القسنطيني على الكثير من التفاصيل قبل، أثناء وبعد المواجهة.
من جهة أخرى، وبعد الوصول إلى الدوحة القطرية، لن يجري الفريق أي حصة تدريبية، تحضيرا للقاء فايبرز، حيث سيكتفي اللاعبون بأخذ قسط من الراحة، قبل ركوب الرحلة الثانية، التي ستنقل اللاعبين مباشرة إلى أوغندا.
في نفس السياق، ضمنت السفارة الجزائرية في أوغندا للنادي القسنطيني، حصتين تدريبيتين على الملعب الرئيسي في توقيت اللقاء، وهذا بقوة القانون الذي وضعه الإتحاد الإفريقي، عندما يتعلق الأمر بلعب لقاء على ملعب ذي عشب اصطناعي.
وكان لنا حديث مع طارق عرامة، قبل صعود الوفد للطائرة، من أجل السفر إلى الدوحة القطرية، وبعدها إلى أوغندا، وأكد الرجل أن إدارته وضعت اللاعبين في أحسن الظروف فقط، من أجل العمل على العودة ببطاقة التأهل، حيث قال: «ضبطنا كل الأمور التي تتعلق بالفريق مع السفارة الجزائرية هناك، والكرة الآن في مرمى اللاعبين، المطالبون بتقديم كل ما عندهم لتحقيق التأهل، على العموم ثقتنا كبيرة في اللاعبين والطاقم الفني، من أجل الوصول للهدف المسطر من سفرية أوغندا».
علما وأن الإدارة سوت قضية المدرب لافان، إذ سيكون بإمكانه العودة مع الوفد إلى مدينة قسنطينة عوض التنقل إلى باريس ومنها طلب تأشيرة جديدة، خاصة وأن الأولى التي دخل بها الأراضي الجزائرية، كانت تسمح بدخول وخروج واحد.
يطو يمضي يوم
 24 ديسمبر
التقى صبيحة أمس، المناجير العام لشباب قسنطينة طارق عرامة، باللاعب نسيم يطو، بمطار هواري بومدين بالعاصمة، إذ اتفق معه، بحضور شقيقه ومناجيره الخاص على كافة التفاصيل، قبل أن يضرب لهما موعدا بقسنطينة بتاريخ 24 ديسمبر الجاري، من أجل إمضاء العقد، والشروع في التدريبات مع الشباب.
وتلقى يطو برنامجا تدريبيا خاصا من طرف المحضر البدني خالد قريون، الذي يوده أن يكون جاهزا في أقرب فرصة ممكنة، خاصة وأن لافان قد يضطر للاعتماد عليه في لقاء الدور 16 من كأس الجمهورية، في حال تجاوز عقبة رائد بوقاعة.
وكان للنصر حديث مع نسيم يطو، حيث لم ينف العرض القسنطيني، مشيرا إلى أن له شرف حمل قميص الشهداء، معتبرا أن ترسيم الاتفاق لم يتم حتى الآن، وقال: «التقيت عرامة وتحدثنا على الكثير من الأمور، في الحقيقة هو يصر على جلبي منذ فترة، وكان أول من تحدث معي بعد رحيلي من مولودية وهران، سيكون شرف كبير لي اللعب لفريق كبير في قيمة شباب قسنطينة، وستكون هناك بعض التفاصيل التي سنتحدث عنها، بعد عودة الفريق من أوغندا، وسنرى ما الذي سيحدث معنا».
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى