PUBANNASR PUBANNASR
الخميس 20 جوان 2019

الرابطة المحترفة الثانية – موبيليس -

ديربي الحضنة قد يخلط أوراق المقدمة
تفتتح زوال الغد، مباريات الجولة الثانية من إياب بطولة الرابطة المحترفة الثانية، بإجراء 4 لقاءات، على أن تستكمل المواجهات المتبقية عصر السبت.
وتكتسي مباريات الجمعة، أهمية كبيرة بالنسبة لفرق المقدمة، لما تقترحه من صدامات هامة، كما أنها قد تحمل في طيات نتائجها، إمكانية حدوث انقلاب في مركز الريادة وحتى على مستوى ثلاثي المقدمة، وبالتالي خلط أوراق كوكبة المتنافسين على الصعود.
 ويتواجد الرائد مولودية العلمة في وضع حرج، من خلال نزوله ضيفا على شبيبة سكيكدة، في قمة ساخنة تعد بكثير من الندية، فالرائد الجديد المثقل بمشاكله المالية، تبقى تشكيلته عازمة على الحفاظ على ديناميكيتها ومركزها بقمة الهرم، مستفيدة في ذلك من عودة 5 لاعبين أساسيين يتقدمهم المخضرم ياسين بزاز، فيما تبدو تشكيلة روسيكادا، غير مستعدة للتنازل ولو على نقطة واحدة، حيث ستعمل على تثمين فوزها الأخير، في مستغانم ومواصلة منحاها التصاعدي.
بالمقابل، يسعى الوصيف الحالي والرائد السابق جمعية الشلف، استغلال فرصة استقباله للضيف اتحاد عنابة، لكسب ثلاث نقاط قد تعيده للواجهة في حال تعثر البابية، غير أنه قد يصطدم بتشكيلة عنابية، كبر طموحها وتريد استغلال غياب «الجوارح»، للعودة بانتصار من خارج الديار في مرحلة الإياب.
قمة الجولة، يجسدها ديربي الحضنة بين أمل بوسعادة ونجم مقرة، حيث يرتقب أن يبلغ فيه مؤشر التنافس ذروته، فالمحليون يأملون في الحفاظ على تسيدهم ديربيات الولاية (28)، فيما تسعى كتيبة المدرب عباس لاستعادة ديناميكيتها، عقب تعثرها الأخير أمام الكواسر، وتحين فرصة الالتحاق ببرج المراقبة.
رابع لقاء مبرمج، يحتضنه مركب العالية ببسكرة، ويعتبر  فرصة مواتية للاتحاد المحلي، لأجل تدارك هزيمة عنابة - كما قال - مدربه لكناوي، الذي يريد استغلال ظروف رائد القبة الجريح، للحفاظ على أمل فريقه في المنافسة على تأشيرة الصعود، وكذا على منصبه كمدرب.
كريم كريد

برنامج المقابلات  (غدا الجمعة)
في بوسعادة (عبد اللطيف مختار سا 15): أمل بوسعادة – نجم مقرة
 (بوكواسة إلياس، براهيم وسليماني)
في سكيكدة (20 أوت سا15):/ شبيبة سكيكدة – مولودية العلمة
(بوخالفة، زرهوني وحلام)
في الشلف (بومزراق سا 16):/ جمعية الشلف – اتحاد عنابة   (دون جمهور)
(بوسليماني، راشدي وبوروبة)
في بسكرة (العالية سا17):/ اتحاد بسكرة – رائد القبة
(بن جهان، عوماري وورد بن سلامة)