PUBANNASR PUBANNASR
الخميس 25 أفريل 2019

ذهاب الدور السادس عشر مكرر من كأس الكاف

أهلي بنغازي الليبي (1) - نصر حسين داي (0): خسارة مرة وأمل التأهل قائم
 انهزم نصر حسين داي  بالأراضي التونسية ، بهدف يتيم سجل في الوقت الضائع،  أمام منافسه أهلي بنغازي الليبي في مقابلة ذهاب الدور السادس عشر مكرر  لكأس الكاف، احتضنها ملعب الشاذلي زويتن وسط ظروف مناخية صعبة، وسوء أرضية الميدان.
  الليبيون  أبانوا عن نواياهم بشكل مبكر في صنع الفارق، من خلال الاعتماد على خطة هجومية محضة، وتهديد مرمى بوصوف حيث كادت قذفة جبريل أن تزور شباكه (د15).
النصرية، التي خاضت المقابلة في ظروف شاقة، بغض النظر عن محاولة حرمانها من جمهورها،  عمدت منذ الانطلاقة إلى تحصين مواقعها الخلفية بشكل جيد، وغلق كل المنافذ والممرات، ما خلق صعوبات جمة للأهلي الذي سقط في التسرع، رغم خطورة لاعبه داهو، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التسجيل، لولا تألق الحارس بوصوف.
 ممثل الكرة الجزائرية، الذي تأثر بغياب العرفي والهداف قاسمي، راهن على المبادرات الفردية بواسطة الكرات الثابتة لحراق والورتاني، غير أن التسرع والاحتكاك البدني الخشن للمحليين، جعل كل محاولات كتيبة لاسات دون فعالية.
 ومع مرور الوقت، سارع الليبيون إلى الرفع من نسق هجوماتهم وفرض ضغط مكثف، أثمر هدفا قاتلا في الأنفاس الأخيرة، بكرة ثابتة ومن على بعد حوالي 30 م عن طريق لعبادي(د90 + 4).
ورغم هذا الإخفاق، إلا أن حظوظ النهد في التأهل لدور المجموعات تبقى قائمة، في انتظار مقابلة الإياب، المقررة يوم 19 جانفي بملعب 5 جويلية.                                
م ـ خ