أكد عضو الاتحادية المصرية لكرة القدم مجدي عبد الغني، أن مباريات أمم إفريقيا 2019، ستقام بحضور جماهيري كبير، وليس بأعداد محددة.
وقال مجدي عبد الغني أن الحكومة المصرية، أكدت على حضور الجماهير بأعداد مفتوحة، تصل إلى السعة الكاملة للملاعب التي تستضيف الدورة، مضيفا خلال التصريحات التي أدلى بها للصحافة المصرية، بأنه سيكون هناك تأمين مكثف للمنتخبات المشاركة، والتي يصل عددها لأول مرة 24 منتخبا.
وتابع عضو الاتحاد المصري، أن التعهد الحكومي الذي تم إرساله للكاف، يعني قدرة الدولة المصرية على تنظيم وتأمين البطولة بحضور جماهيري كبير.
على صعيد آخر، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، خلال اجتماعه أمس الأول مع وزير الرياضة، تخصيص 6 ملاعب لاستضافة مباريات أمم إفريقيا 2019.
وحدد اتحاد الكرة الملاعب الستة، وهي ملعب القاهرة وملعب السلام وملعب الإسكندرية وملعب الإسماعيلية وملعب السويس وملعب بورسعيد، كما تم وضع ملعب الدفاع الجوي كملعب احتياطي.
كما كشف وزير الرياضة المصري، عن تولي مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، رئاسة اللجنة العليا لبطولة أمم إفريقيا 2019، على أن يتولى هاني أبوريدة، منصب رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى