أقدمت إدارة شبيبة الساورة أمس، على إقالة المدرب نبيل نغيز من العارضة الفنية، عقب اكتفاء الفريق بالتعادل وفشله في الفوز أمام الأهلي المصري، في اللقاء الذي جمعهما سهرة الجمعة بملعب 20 أوت ببشار لحساب الجولة الثانية، من مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية.
وحسب ما علمناه، فإن المدرب نغيز دخل في مشّادات ساخنة مع بعض المسيرين فور نهاية اللقاء، وهذا بعد توجيههم له انتقادات حادة بسبب بعض خياراته، منها عدم تدعيمه لوسط الميدان بعد تسجيل هدف يحيى الشريف، وتفضيله إقحام مهاجم رأس حربة.
وقبل إقالته، أكد نغيز في المؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة، إنه راض بشكل عام عن مردود لاعبيه وقال: «اللاعبون دخلوا من الوهلة الأولى في أجواء اللقاء، ووقفوا الند للند أمام المنافس، في المرحلة الأولى كانت تنقصنا السرعة في التنفيذ وغابت عنا اللمسة الأخيرة، كما لم نصنع فرصا كثيرة، لكن في المرحلة الثانية تحسن أداؤنا وتمكنا من التسجيل، لكن نقص خبرة اللاعبين لم يسمح لهم بالحفاظ على تقدمهم، أمام الأهلي المتعود على مثل هذه التحديات».
وبرر نغيز الإخفاقات الأخيرة، بنقص خبرة عناصره قائلا: «أشبالي لم يعتادوا على اللعب على عدة جبهات، كل تركيزهم كان منصبا فقط على رابطة الأبطال، وأهملوا منافستي الكأس والبطولة».
وصنع أنصار الشبيبة سهرة أول أمس، أجواء كبيرة ورائعة في مدرجات ملعب 20 أوت، وهي الأجواء التي مدحها كثيرا مدرب الأهلي لاسارتي في ندوته الصحفية، بينما أشادت بعثة الأهلي بحفاوة الاستقبال الذي حظي به الفريق في بشار، ووعدت برد الجميل في لقاء الإياب بالقاهرة.       
 عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى