المنتخب الجزائري يملك خزانا يكفي لثلاث تشكيلات
أكد مدرب منتخب غامبيا توم سانتفيت، بأنه يسعى لمباغتة المنتخب الوطني لتحقيق تأهل تاريخي، رغم إقراره بصعوبة المأمورية، مشيرا في حواره مع النصر من المغرب، بأن قائمة بلماضي منطقية، كما أن تواجد مهاجم بارادو نعيجي في قائمة المنتخب لم يفاجئه!.
•هل باشرتم التحضيرات لمباراة المنتخب الجزائري؟
نعم، أنا متواجد حاليا في الدار البيضاء المغربية (الحوار أجري صبيحة أمس)، أين سندخل في تربص مغلق مصغر بداية من اليوم، تحضيرا لمباراة المنتخب الجزائري، وأنا انتظر وصول اللاعبين في الأمسية، أين سنشرع بداية من الغد في التدريبات من خلال برمجة حصتين، وحصة واحدة يوم الأربعاء، قبل التنقل يوم الخميس إلى الجزائر على متن رحلة عادية، في حدود الساعة 13:35.
•وكيف وجدت قائمة المنتخب الجزائري، التي أعلن عنها بلماضي؟
بطبيعة الحال، من واجبي متابعة أخبار المنتخب الجزائري، وكنت في انتظار إعلان بلماضي عن قائمته، وأعتقد بأنه وجه الدعوة لأفضل العناصر في الوقت الراهن، يتقدمهم نجم الخضر الأول رياض محرز، الذي يبقى لاعبا كبيرا، رغم الوضعية الصعبة التي يمر بها مع فريقه مانشستير سيتي.
•القائمة عرفت غياب عدة أسماء بارزة في صورة براهيمي وسليماني وبن طالب، وحتى الحارس الأساسي مبولحي، ما تعليقك؟
أنا أيضا سأفتقد لخدمات ستة عناصر أساسية، ما بين مصابين ومعاقبين، وهو ما جعلني أوجه الدعوة لبعض العناصر لأول مرة، مثلما حدث بالضبط مع المنتخب الجزائري، رغم أن المعطيات مختلفة.
•ماذا تقصد بالضبط؟
المنتخب الجزائري ضمن تأهله إلى الكان المقبلة، لذا فبلماضي عمد لاستدعاء وجوه جديدة، أما نحن فسنكون أمام حتمية تجاوز مشكل الغيابات والفوز أمام الخضر، وانتظار هدية من المباراة الأخرى بين منتخبي الطوغو والبنين، أين يكفينا تعادل المنتخبين، للتأهل بصفة رسمية ودون أي حسابات.
•مدرب الخضر أكد بأنه سيمنح الفرصة للعناصر الجديدة، ما قد يصب في مصلحتكم، أليس كذلك؟
لا أبدا، بل العكس تماما، أفضل مواجهة التشكيلة الأولى، على ملاقاة التشكيلة الثانية، رغم أن المنتخب الجزائري لديه ثلاث تشكيلات أساسية، بالنظر إلى الفرديات التي يتمتع بها الخضر، سواء في البطولة المحلية أو في خارج الجزائر، وأريد أن أضيف نقطة مهمة.
• تفضل ...
العناصر الجديدة، التي سيتم منحها الفرصة، ستعمل على تقديم أفضل ما لديها من أجل محاولة إقناع بلماضي، وحجز مكان في القائمة النهائية للكان، والتي لن تكون سهلة، بالنظر إلى اللاعبين الموجودين، وعندما ترى بأن عناصر مثل براهيمي وبن طالب وسليماني خارج القائمة، تدرك مباشرة ما مدى قوة تشكيلة الجزائر، لأنك تتحدث عن لاعبين ينشطون في أكبر الأندية الأوروبية.
•ومن هم العناصر، الذين لفتوا انتباهك من بين العناصر الجدد؟
هناك عدة عناصر ممتازة، مثلما قلت لك من قبل، في صورة نعيجي ودرفلو وبن خماسة، وتواجدهم في قائمة بلماضي لم يأت من الصدفة، ولو كنت ناخبا للجزائر لوجهت لهم الدعوة.
•تبدو بأنك متابع جيد للكرة الجزائرية، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، أنا متابع للكرة الجزائرية منذ عدة سنوات، وليس من اليوم فقط، والبطولة الجزائرية تضم عدة لاعبين ممتازين، ومستواها في تحسن ملحوظ، وأنا معجب كثيرا بالمهاجم نعيجي، الذي يملك مواصفات المهاجم العصري.
•وهل ترى بأن نعيجي قادر على تعويض سليماني؟
بطبيعة الحال، من تمكن من تسجيل 17 هدفا في بطولة قوية مثل البطولة الجزائرية، قادر على تعويض سليماني، الذي هو أيضا خريج البطولة المحلية، وأرى بأن نعيجي يمكنه الاحتراف خارج الجزائر الموسم القادم، وهذا أمر طبيعي، أن يكون هداف أي دوري مطلوب من أندية عديدة.
•هل من كلمة تود أن نختتم بها هذا الحوار؟
نواجه المنتخب الجزائري دون مركب نقص، وأتمنى أن أنجح في قيادة منتخب غامبيا إلى إنجاز تاريخي، وذلك لن يمر إلا بالفوز على الخضر، رغم صعوبة المأمورية، لكننا نسعى لتقديم مباراة كبيرة.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى