يولي الناخب الوطني جمال بلماضي، أهمية كبيرة للمباراة الودية المنتظرة أمام منتخب تونس سهرة الغد بملعب مصطفى تشاكر، مثلما أكده للاعبين خلال اجتماعه بهم، أين وصف مواجهة نسور قرطاج ب»الرسمية»، وأفضل تحضير للكان المقبلة.
وفضل بلماضي، حسب مصادرنا عقد اجتماع مع لاعبيه، بعد مواجهة غامبيا، أين طالبهم بأكثر جدية في اللعب، سيما وأنه لم يكن مقتنعا عن مردود البعض منهم، في مواجهة «العقارب» الأخيرة.
وسيقحم بلماضي التشكيلة الأساسية في ودية تونس، بعد أن منح الفرصة في لقاء غامبيا للأسماء الجديدة، قبل الفصل في القائمة النهائية، المعنية بالمشاركة في المحفل القاري. ويتجه الناخب الوطني، نحو منح الفرصة لحارس ميتز الفرنسي ألكسندر أوكدجة، لأول مرة، خاصة وأن مدرب الحراس عزيز بوراس أثنى عليه من قبل، ويعتبره خليفة الحارس مبولحي، الذي قد يضيع الكان المقبلة، بعد خضوعه لعملية جراحية على مستوى إصبع اليد.
كما قد يعتمد بلماضي على عطال، على مستوى الجهة اليمنى، في الوقت الذي سيحول بن سبعيني إلى الجهة اليسرى، مع الإعتماد على الثنائي بلعمري وماندي في المحور، كما يفكر الناخب الوطني  في إشراك تايدر إلى جانب فيكتور لكحل على مستوى الاسترجاع، وفغولي في صناعة اللعب.
وأما ثلاثي الخط الأمامي، فسيكون مكونا من القائد رياض محرز على الجهة اليمنى، وبن رحمة على الجهة اليسرى، وبغداد بونجاح كرأس حربة، بعدما غاب عن اللقاء الأخير، أين فضل الناخب الوطني اختبار كل من درفلو و نعيجي للحكم على مستواهم.
إلى ذلك، عادت أمس التشكيلة الوطنية إلى أجواء التدريبات، بعد أن استفاد اللاعبون من يوم راحة، حيث منح لهم بلماضي حرية مغادرة مركز سيدي موسى، من أجل ملاقاة الأصدقاء أو زيارة عائلاتهم، خاصة بالنسبة لمن يقيم بالجزائر العاصمة وضواحيها.
وحرص الناخب الوطني خلال الحصص التدريبية على تخفيض حجم العمل، والتركيز على العمل التقني والتكتيكي، خاصة وأننا في نهاية الموسم، كما أن الناخب الوطني يريد الاستفادة أكبر وقت ممكن، من تواريخ الفيفا.
جدير بالذكر، أن الناخب الوطني سرح المهاجم يوسف بلايلي لفريقه الترجي التونسي، مثلما نشرناه في عدد الخميس الفارط، للسماح له بالتحضير للموعد المرتقب أمام الرجاء البيضاوي، لحساب نهائي الكأس الممتازة الإفريقية، المبرمج يوم 29 مارس الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى