أكد خير الدين زطشي رئيس الفاف، بأن وفدا من الفاف سيتنقل إلى مصر لحضور قرعة الكان المقبلة، وينتهز الفرصة لضبط برنامج التحضيرات للمحفل القاري، مشيرا إلى عدم تدخله في صلاحيات الناخب الوطني جمال بلماضي.
واستهل زطشي تصريحاته للتلفزيون العمومي، عند نزوله ضيفا على حصة أستوديو المحترفين، سهرة أمس الأول:» لا أتدخل في عمل بلماضي، وهو الوحيد المخول له بالحديث عن الجانب الفني، والقائمة أطلعت عليها عبر الموقع مثل الجميع، نحن نؤمن بالعمل، الذي يقوم به الناخب الوطني، وسنحرص على توفير جميع الظروف الملائمة للنجاح».
كما أضاف رئيس الفاف بالقول:» هناك وفد عن الاتحادية سيتنقل إلى مصر مطلع شهر أفريل، لحضور القرعة المبرمجة يوم 12 أفريل القادم، وبالمرة القيام بتفقد المنشآت والفنادق، لضبط برنامج التحضيرات، رغم أن هناك تربصا مبدئيا بالجزائر، وبعدها التنقل إلى بلد مناخه قريب نوعا ما من المناخ السائد في مصر، مع برمجة مباراتين وديتين تحت طلب الناخب الوطني».
رئيس الاتحادية تطرق أيضا في حديثه، إلى قضية تصريحات رئيس شبيبة القبائل الشريف ملال، التي اتهم فيها الحكم بوكواسة وإدارة أولمبي المدية بعد خسارة فريقه بهدف دون رد، حيث قال:»ما على ملال سوى تقديم الأدلة أمام لجنة الانضباط، وفي حال أبثث صحة كلامه، القضية ستحول إلى العدالة». وفي السياق ذاته، وجه رئيس الفاف الدعوة إلى الحكام، من أجل اتخاذ موقف اتجاه التصريحات النارية، التي توجه إليهم:» أطلب من الحكام عدم السكوت على التصريحات النارية، التي يشعرون بأنها تستهدفهم، من طرف رؤساء أندية أو حتى صحافيين، ما عليهم سوى التوجه إلى العدالة ورفع دعاوى قضائية، خاصة وأنه توجد أطراف تسعى لضرب استقرار من خلال نشر الإشاعات، ومحاولة التقليل من العمل الذي نقوم به، ولكنهم لن يصلوا إلى مبتغاهم، وسنعمل على إكمال المشروع، الذي جئنا من أجله ويهدف بالدرجة الأولى إلى تطوير كرة القدم الجزائري، نحن نحرص على تشييد مراكز التكوين».
وأوضح في نفس الإطار:» لم نجد عندما قدمنا إلى الاتحادية، بحبوحة مالية مثلما يريد أن يصوره البعض، بل وجدنا ما قيمته 650 مليار سنتيم تمثل أغلفة مشاريع».
إلى ذلك، كذب زطشي الخبر، الذي تحدث عن وجود خلاف بينه وبين رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، حيث قال:» أستغرب ممن يتحدثون عن وجود خلاف بيني وبين رئيس الرابطة، بل العكس تماما كل شيء على ما يرام، ربما هناك اختلاف في وجهات النظر، لكننا نتواصل ونعمل بالتشاور، وأكثر من ذلك التأجيلات التي حدثت على مستوى البطولة كلها كانت بفعل الظروف، وهنا أفتح قوس لأؤكد لكم بأن رئيس الرابطة، يعيش ضغطا رهيبا من طرف رؤساء الأندية، وهم مطالبون بمساعدة الرابطة، وليس العكس».
وختم رئيس الاتحادية تصريحاته، بالتلميح إلى ضرورة تواجد ممثل عن الفاف في المكتب التنفيذي للكاف:» أنا على قناعة بضرورة تواجد ممثل من الفاف على مستوى الاتحاد الإفريقي للعبة، وسنعمل على تجهيز الشخص المناسب، رغم أننا لم نحدد هويته بعد، لقد تلقيت وعدا من طرف رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي، من أجل زيارتهما الجزائر في القريب العاجل».
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى