عبر مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان، عن تفاؤله بقدرة لاعبيه على العودة بتأشيرة التأهل من وهران، رغم نتيجة التعادل المسجلة ذهابا (1/1)، الأمر الذي جعله يدخل مباشرة في أجواء التحضيرات لهذا الموعد، وينقل التدريبات إلى ملعب بن عبد المالك.
صرح لافان للنصر، بعد نهاية الحصة التدريبية لصبيحة أمس:»ندرك ما ينتظرنا أمام مولودية وهران، ونعول على العودة بتأشيرة التأهل إلى الدور نصف النهائي، رغم صعوبتها لدى فريق يطبق كرة جميلة خارج الديار، وهو ما يجعلني متفائل بقدرتنا على التسجيل، بالنظر إلى نتيجة الذهاب».
وأضاف:»عودة عبيد وجعبوط، تمنحني بعض الحلول، ولو أنني كنت أتمنى تواجد حتى صالحي وحداد، ولكن لدينا البدائل المناسبة، التي سأعتمد عليها، وفريقي يحسن التفاوض خارج الديار، كما أننا نبحث عن العودة بتأشيرة التأهل، لرفع المعنويات قبل لقاء الترجي التونسي».
كما لم يخف لافان إدراكه بقيمة منافسة الكأس لدى الأنصار:» أعرف جيدا بأن أنصارنا يولون أهمية كبيرة لمنافسة الكأس، وهو ما أخبرت به اللاعبين، والشيء الإيجابي أن التحضيرات تجري في ظروف رائعة، خاصة بعد العودة بالتأهل من منافسة رابطة الأبطال من الكونغو».
من جهة أخرى، عاودت متوسط الميدان فؤاد حداد الآلام على مستوى العضلة المقربة، حيث أكدت الكشوفات وجوب ركونه للراحة لفترة لن تتجاوز أسبوع، بسبب معاناته من تمزق عضلي، حيث يسعى ابن مدينة القل، للحاق بلقاء ذهاب منافسة رابطة الأبطال الإفريقية أمام الترجي التونس،ي المبرمجة يوم السادس أفريل المقبل.
وما يجب الإشارة إليه، هو أن حداد سيضيع مباراة الحمراوة، حتى ولو لم يتعرض للإصابة، بعد أن اتضح حيازته على أربع إنذارات، ما يكلفه الغياب الأوتوماتيكي، عن مواجهة إياب منافسة الكأس، مثلما صرح به للنصر:» لم أكن أعتقد بأن أعاني من تمدد عضلي، ولكن بعد إجراء الكشوفات تأكد حاجتي للراحة، ولو أن ذلك لن يتعدى الأسبوع، أنا كنت حزينا لغيابي عن لقاء الحمراوة، ولكن بعد حديثي مع الكاتب العام للفريق ارتحت بعض الشيء، كونه أخبرني بأنني معاقب أمام مولودية وهران، ولم أكن قادرا على التواجد مع زملائي، حتى ولو لم أكن مصابا».
وتابع محدثنا تصريحاته:» ثقتي كبيرة في زملائي، والمدرب لديه عدة خيارات، لتوظيف تشكيلة قادرة على العودة بتأشيرة التأهل من وهران، وهو ما من شأنه أن يمنحنا دعما معنويات كبيرا لمباراة الترجي، التي سأكون حاضرا فيها بإذن الله، خاصة وأن إصابتي لا تحتاج سوى لخمسة أيام للراحة «.
على صعيد آخر جرب أمس، المدرب دينيس لافان الشباب بن قويدر في التشكيلة الأساسية، التي سيعتمد عليها في مباراة الخميس أمام مولودية وهران، أين أبان عن جاهزية كبيرة، حيث يريده إلى جانب العمري ويطو في وسط الميدان، لتعويض غياب حداد، مع إمكانية الاعتماد على عايشي في منصب جناح أيمن، بالنظر إلى غياب المهاجم باهمبولا، المتواجد مع منتخب بلاده الكونغو، ولن يكون جاهزا من الناحية البدنية لموعد الحمراوة.
يحدث هذا، في الوقت الذي شارك المهاجم عبيد أمس، في المباراة التطبيقية لأول مرة، بعد تعافيه من الإصابة، أين أبان عن تحسن كبير من الناحية البدنية، الأمر الذي قد يجعل المدرب لافان يعتمد عليه كجوكير، خاصة في ظل المعاناة الكبيرة للشباب على مستوى القاطرة الأمامية.
جدير بالذكر، أن صالحي أجرى أمس حصة تدريبية خفيفة، تحت إشراف الطاقم الطبي، الذي يسابق الزمن لتجهيزه للقاء الترجي التونسي.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى