دخل الناخب الوطني جمال بلماضي، مباشرة بعد انتهاء عملية قرعة كأس إفريقيا للأمم، في عمله الميداني لتحضير التشكيلة الوطنية لهذا الموعد الهام.
وأوقعت القرعة منتخبنا الوطني، في مجموعة يرى الكثير من المتتبعين على أنها مجموعة سهلة، قد تضمن مسبقا تواجد الخضر في الدور الثاني، فيما حرص بلماضي على وصفها بالمجموعة المتوازنة، شأنه شأن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي.
وقال مدرب الخضر مباشرة عقب نهاية العملية:» القرعة أوقعتنا مع منتخب مونديالي هو السينغال الذي يعتبر من المرشحين للتتويج بالكان، كون تشكيلته تملك فرديات رائعة، تنزانيا لا نعرفها جيدا مثلها مثل كينيا، لكن يجب أخذ جميع المنافسين بجدية كبيرة»، مضيفا :»سأكون معجبا بالقرعة في حال تأهلنا للدور الثاني».
واتبع بلماضي انطباعاته الأولية، بالقول :»من تأهل ويتواجد في الكان، أكيد أنه يستحق ذلك، يجب التحضير بشكل جيد وتحليل المنتخبات الثلاثة بشكل دقيق، ولدينا الوقت الكافي وسنشاهد جميع مبارياتهم، لتحضير أنفسنا جيدا».
وكانت اللجنة المنظمة، قد وزعت المجموعات الست التي تلعب ضمنها المنتخبات ال24 المتأهلة، مباريات الدور الأول على 4 مدن، فيما أدرجت ذات اللجنة 6 ملاعب ضمن الملف المصري، ستقام على ملاعبها مباريات هذه الكأس.
وبعد اتضاح هوية المنتخبات المشكلة لكل مجموعة، فقد تأكد أن المنتخب الوطني سيقيم بالعاصمة القاهرة بفندق «روايال ماكسيم بالاس» الفخم والذي يبعد عن وسط مدينة القاهرة ب17 كلم، فيما يخوض مبارياته الرسمية على أرضية ملعب الدفاع الجوي، الذي لم يمر على افتتاحه سوى 7 سنوات ويتسع ل30 ألف مناصر.
وباشر مدرب الخضر سريعا عمله الميداني، حيث حرص صبيحة أمس، على زيارة ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، الذي يستضيف مباريات أشباله في الدور الأول من «الكان»، حيث استغل بلماضي تواجده بالقاهرة التي تنقل إليها رفقة كل من زطشي وحكيم مدان لحضور القرعة، لأجل معاينة أرضية الملعب، وكذا تفقد قاعة تقوية العضلات التابعة لنفس الهيكل الرياضي.
كما كانت لمسؤول الطاقم الفني زيارة لملعب «بتروسوبر»، الذي تم تعيينه كفضاء للتدريبات.
زيارة مدرب المنتخب الوطني، للهياكل التي ستوضع تحت استغلال منتخبات المجموعة الثالثة، تقاطعت مع تلك التي قام بها مدربو المنتخبات المنافسة، حيث تفقد أليوم سيسي مدرب منتخب السنغال ذات الملعب، على غرار ما قام به مسؤول في الاتحادية الكينية، فيما سجل الدولي النيجيري السابق ولاعب أفسي برشلونة ايمانويل أمونيكي مدرب تنزانيا بعض التحفظات حول وضعية أرضية الميدان.
جدير ذكره، أن برنامج المنتخب الوطني النهائي، سيضبط في الأيام المقبلة، حيث سيتم تحديد هوية المنتخبات التي سيواجهها زملاء محرز وديا، على ضوء ما أفرزته عملية القرعة، فيما يتردد أن الخضر سيقيمون تربصا تحضيريا طويلا نوعا ما، يستهل بمركز سيدي موسى الفني، قبل أن يستكمل في شقه الثاني بالعاصمة القطرية الدوحة، التي من الممكن أن تحتضن أخر مواجهة ودية قبل التحول لمصر ومباشرة النهائيات بصفة رسمية.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى