يبحث النادي الرياضي القسنطيني، عن العودة إلى سكة الانتصارات في بطولة المحترف الأول، عند مواجهة أولمبي المدية اليوم بملعب إمام إلياس، رغم أن المدرب دينيس لافان، قرر إراحة العناصر الأساسية، تحسبا للموعد المقبل هذا الأربعاء أمام شباب بلوزداد، في إياب منافسة كأس الجمهورية.
ولم يتذوق السنافر طعم الانتصار في البطولة منذ أزيد من شهرين، أين يرجع آخر فوز لرفقاء زعلاني، إلى مباراة اتحاد بلعباس بملعب 24 فبراير يوم 4 فيفري الفارط، عندما أطاح الشباب بمضيفهم برباعية نظيفة، قبل أن يبتعد أشبال لافان عن نغمة الانتصارات لثلاث مباريات، أمام كل من نادي بارادو بملعب بولوغين ومواجهتين داخل الديار، أمام كل من جمعية عين مليلة ووفاق سطيف.
وفي السياق ذاته، سيكون المهاجم بلمختار أكبر الخاسرين من جانب الشباب، بعدما تعرض لإصابة على مستوى العضلة المقربة، خلال آخر حصة تدريبية، أجرتها التشكيلة بملعب الشهيد حملاوي صبيحة أمس، قبل التنقل إلى البرواقية، أين قضى رفقاء زعلاني ليلتهم. وكان المدرب لافان يفكر في منح الفرصة لبلمختار في مباراة اليوم، قبل أن يصاب ويخلط حسابات التقني الفرنسي، الذي سيدخل بتشكيلة مغايرة تماما، عن تلك التي واجهت شباب بلوزداد الأربعاء الماضي، من خلال إشراك الحارس عصماني خلفا لزميله ليمان، إلى جانب رباعي جديد على مستوى الخط الخلفي، في وجود خذير وبن شريفة وعروسي وبوشريحة.
ولم يستقر لافان بعد، على من سيكون برفقة بلجيلالي وقعقع في وسط الميدان، أين سيفاضل التقني الفرنسي بين حداد وبن قويدر، فيما سيكون الخط الأمامي، مشكلا من عايشي وأرونا ، في انتظار الفصل في هوية المنصب الثالث اليوم.
إلى ذلك، قرر المدرب لافان إعفاء الثلاثي بن عيادة وبلخير إلى جانب المهاجم بلقاسمي، الذي تحسنت حالته كثيرا، من هذا النقل، حيث سيلتحق الثلاثي بالتشكيلة، مباشرة بفندق نيو داي بالجزائر العاصمة، من أجل الشروع في التحضير للقاء الأربعاء المقبل أمام شباب بلوزداد، على اعتبار أن التشكيلة تنقلت أمس إلى البرواقية، قبل أن تتنقل إلى الجزائر العاصمة بعد مباراة المدية. وكان للنصر، حديث مع المدرب لافان بخصوص مباراة المدية، قال فيه:» سندخل مباراة المدية بنية الفوز، لأن حظوظنا في الاقتراب من البوديوم تبقى قائمة، وسنتعامل مع هذه المواجهة بكل جدية، على الرغم من كونها تأتي ثلاثة أيام فقط، قبل لقاء شباب بلوزداد في إياب الكأس، ولكن لدينا التعداد الذي يسمح لنا بتدوير التشكيلة».
وأضاف محدثنا:» أدرك جيدا بأن كل مدينة قسنطينة مركزة على مباراة شباب بلوزداد، لكنني كمدرب أحضر للمباراتين المقبلتين أمام المدية وبلوزداد بنفس الجدية». على صعيد آخر، قررت إدارة أولمبي المدية، تخصيص ألفي تذكرة لأنصار شباب قسنطينة، على الرغم أن المؤشرات الأولية توحي بعدم تنقل السنافر بكثرة، وهم الذين يفضلون التواجد بقوة في ملعب 20 أوت هذا الأربعاء.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى