سارع متوسط ميدان المنتخب الوطني هاريس بلقبلة لتقديم اعتذاراته للجماهير الجزائرية، بعد ظهوره في فيديو فاضح تسبب في طرده من تربص الخضر.
 واعترف لاعب بريست الفرنسي بالخطأ الجسيم الذي ارتكبه، مؤكدا عبر رسالة نشرها صبيحة أمس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، بأنه لم يكن على دراية بأنه على المباشر، مضيفا بأنه دفع الثمن غاليا بالإبعاد من المنتخب والغياب عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية المرتقبة بمصر بداية من 21 جوان الجاري.
وحرص بلقبلة على الاعتذار من أسرة المنتخب الوطني والشعب الجزائري بصفة عامة، على الضجة التي أحدثها في معسكر المنتخب الوطني، والتي استدعت عقد اجتماع طارئ بين أعضاء الطاقم الفني والمسؤولين على الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، موضحا بأنه يتواجد في حالة نفسية سيئة، غير أنه يتعهد بالعودة بقوة مستقبلا.
وجاء في نص الرسالة، التي نشرها بلقبلة على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي:» أتمسك بتقديم الاعتذارات، وبطبيعة الحال لم أكن أعلم بأنني كنت في بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أعترف أن تصرفي كان خاطئا، خلال تربص في غاية الأهمية، بالرغم من كل هذا لا أبحث على أي حجة لتبرئة نفسي، لأنني اقترفت ذنبا وأنا أدفع الثمن بالاستبعاد من المنتخب الوطني، أنا في وضعية نفسية صعبة بعد هذه العقوبة، التي اعتبرها مستحقة، جراء الخطأ الذي ارتكبته في حقي، وحق أسرة المنتخب التي أعتذر منها مجددا، والبداية بالناخب الوطني جمال بلماضي الذي منحني الفرصة، والقائمين على شؤون الاتحادية والأنصار، دون نسيان عائلتي التي لطالما دعمتني وأنا لم أكن عند مستوى تطلعاتها”.
هذا، وتمنى بلقبلة كل التوفيق للخضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا وختم البيان بعبارة :” تحيا الجزائر”.
في سياق ذي صلة، تصدرت فضيحة هاريس بلقبلة الصحف والمواقع العالمية، مباشرة بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الفاضح، الذي يظهر فيه لاعب بريست الفرنسي في وضعية مخلة بالحياء، وعنونت أكبر الصحف العالمية قضية بلقبلة، بأنه كان ضحية لعبة “فورتين» التي كان يلعبها زميله الحارس ألكسندر أوكيجة، والتي تظهر في بث مباشر اللاعب بلقبلة في مظهر فاضح.
 وحاولت بعض المنابر الإعلامية العربية استغلال الفرصة لتشويه صورة المنتخب، وهو ما أثار امتعاض المسؤولين على شؤون الاتحادية، الذين سارعوا لنشر بيان يؤكدون فيه بأن المنتخب الوطني خط أحمر.
علما، وأن عددا من لاعبي المنتخب عبروا عن تضامنهم مع زميلهم هاريس بلقبلة، بعد قرار طرده من تربص الخضر، على غرار ردة فعل الحارس عز الدين دوخة، الذي نشر عبر موقع «أنستغرام» صورة لزميله مرفوقة بعبارة “أنت رجل وستظل كذلك”.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى