يستعد الناخب الوطني جمال بلماضي، لإشراك التشكيلة الأساسية في المباراة الودية الثانية المرتقبة أمام مالي، من أجل الوقوف على مدى استعدادات لاعبيه لمباراة جولة الافتتاح أمام كينيا المرتقبة بتاريخ 23 جوان الجاري.
وستلعب مباراة مالي في غياب الجمهور ولن تنقل على المباشر، خاصة وأن بلماضي يود إخفاء أوراقه على الفرنسي سيباستيان مونيي مدرب كينيا الذي يترقب كل جديد عن صفوف الخضر.
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن الناخب الوطني متخوف من إمكانية خوض الماليين للمباراة بالتشكيلة الاحتياطية، على اعتبار أن مدربهم أشرك الأساسيين في مباراة سهرة أمس أمام المنتخب الكاميروني.
ويأمل بلماضي في اختبار عناصره في ودية مالي، من أجل الوقوف على مدى استعداداتهم، لانطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة.
واستنادا لذات المصادر، فإن مدرب الخضر يستعد لتجريب الوافد الجديد أندي ديلور في ودية مالي، خاصة وأن هداف مونبوليي الفرنسي لا يعاني من الناحية البدنية، بعد التحضيرات الشاقة التي قام بها بعد إسدال الستار عن منافسة الليغ 1، كونه كان ينتظر إدراج اسمه ضمن قائمة 23، المعنية بالمشاركة في العرس القاري.
وسيمنح حسب مصادرنا، بلماضي ديلور 30 دقيقة على الأقل في مباراة الغد، ولو أن كل شيء متوقف على مدى تجاوب مهاجم مونبوليي، مع البرنامج الاستدراكي الذي مُنح له.
في ذات السياق، باشر ديلور التدريبات مع الخضر عشية أمس، من خلال الاكتفاء بالعمل مع المحضر البدني، على أن يندمج مع المجموعة بداية من اليوم.
إلى ذلك، من المقرر أن يحل رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي اليوم بقطر من أجل الانضمام إلى بعثة المنتخب الوطني، على أن يكون معنيا بمتابعة مباراة مالي الودية، وهو الذي غاب عن المباراة الأولى أمام بورندي، بسبب بعض الانشغالات بالجزائر.
هذا، وسيترأس رئيس الفاف وفد المنتخب إلى مصر بداية من 18 جوان الجاري.
إلى ذلك، طمأن الناخب الوطني الجماهير الجزائرية بخصوص جاهزية المنتخب لنهائيات كأس أمم إفريقيا، واعدا إياهم ببذل قصارى المجهودات، في سبيل الوصول إلى أبعد محطة ممكنة.
وظهر بلماضي في فيديو جديد مع أحد الجزائريين بقطر، وهو يقوم معه بحوار قصير حول ما يهم المنتخب الوطني، وفي هذا الشأن قال: «سنعمل على إسعاد الجمهور الجزائري وسنقدم كل ما علينا في كأس إفريقيا، مباراتنا أمام المنتخب البورندي كانت تقييمية فقط، وأعلم أن الأنصار يعون ذلك ولا يزال أمامنا الكثير، أتمنى من الجماهير الجزائرية، أن تدعمنا في كأس إفريقيا وسنفرحهم إن شاء الله”.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى