تعرض مهاجم منتخب كينيا أيوب تيمبي للإصابة في ودية الكونغو، أين اضطر لمغادرة أرضية الميدان في الشوط الثاني، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج الكشوفات التي أجراها أمس بفرنسا، من أجل تحديد مشاركته أمام المنتخب الوطني من عدمه، في أول مباراة في الكان، مثلما كشفت عنه الصحافة المحلية هناك. وخاض منتخب كينيا منافس المنتخب الوطني، في أولى جولات كأس أمم إفريقيا، لقاء وديا أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بالعاصمة الإسبانية مدريد، انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي (1/1)، أين كان المنتخب الكيني متقدما في النتيجة، بفضل هدف نجمه ميكاييل أولونغا في الدقيقة 25، قبل أن يعدل آرثر ماسوكو النتيجة للمنتخب الكونغولي في الدقيقة 89.
إلى ذلك، عبر مدرب المنتخب الكيني سيبستيان ميني عن رضاه عن المردود العام لتشكيلته في ودية الكونغو، مشيرا في تصريحاته التي أعقبت المواجهة:» قدمنا عدة مؤشرات إيجابية أمام منتخب لا يستهان به، أعتقد بأننا وقفنا على جاهزية منتخبنا، لدخول غمار المنافسة بداية بمباراة المنتخب الجزائري، أين نحرص على تحقيق نتائج إيجابية، رغم أننا نتواجد في مجموعة قوية».
وأضاف مدرب كينيا:" لا نريد فرض ضغط إضافي على لاعبينا، وسنتنقل إلى مصر من أجل تأكيد أحقيتنا بالتواجد في هذا المحفل القاري".
جدير بالذكر، أن المنتخب الكيني يسافر إلى مصر بعد غد الأربعاء، قادما إليها من العاصمة الفرنسية باريس، أين أجرى تربصا تحضيريا على مرحلتين.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى