خرج منتخب كوت ديفوار ظافرا بكامل الزاد من القمة التي جمعته ظهيرة أمس بنظيره الجنوب إفريقي في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، بفضل الهدف الوحيد الذي سجله جونتان كوجيا في الدقيقة 65 بتسديدة من داخل منطقة العمليات، بعد تمريرة ميليمترية من المخضرم غرادال.
فوز «الفيلة» الإيفوارية كان منطقيا إلى ابعد الحدود، بالنظر إلى الآداء الذي قدمته في هذه المقابلة، حيث أحكمت سيطرتها على مجريات اللعب، وأهدر فرصتين سانحتين للتهديف في الشوط الأول، أمام منافس عمد إلى الركون إلى الدفاع، ولو أن الحظ كان إلى جانب حارس جنوب إفريقيا ويليامس في مناسبتين، قبل أن ينجح كوجيا في الوصول إلى المبتغى، ويهدي منتخب كوت ديفوار انتصارا، طرد به «النحس» الذي لازمه في دورة 2017 بالغابون، والتي كان قد ودعها من الدور الأول دون تذوق نشوة الفوز.
هذه النتيجة نصبت المنتخب الإيفواري في صدارة المجموعة الرابعة برفقة المنتخب المغربي برصيد 3 نقاط، في انتظار المواجهة المباشرة بين المنتخبين في الجولة الثانية، بينما تحتل جنوب إفريقيا المركز الثالث مع ناميبيا.
للإشارة فإن هذه القمة أدارها طاقم تحكيم جزائري بقيادة غربال والمساعدين إيتشيعلي وقوراري، وعرفت مطالبة منتخب جنوب إفريقيا بضربة جزاء في الدقيقة 85، مع احتساب غربال 46 مخالفة، واشهار البطاقة الصفراء في 4 مناسبة، مقابل الاشارة إلى وضع تسلل واحدة.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى