يستهل المنتخب الكاميروني، بعدما تخلص من أزمة المنح التي هيمنت على مقر إقامة الوفد بمصر، رحلة الدفاع عن لقبه القاري بأفضل مواجهة ممكنة، عندما يواجه مع غينيا بيساو.
ويفتتح الفريقان، فعاليات المجموعة السادسة على ملعب الإسماعيلية، في فرصة كان المنتخب الكاميروني في أمس الحاجة إليها، خاصة وأن المنتخب عانى من ارتباك واضح، بسبب المشاكل الخاصة بالمكافآت.
وتمثل مباراة اليوم، عنصر تفاؤل للمنتخب الكاميروني، نظرا لأن الفريق واجه غينيا بيساو في دور المجموعات في النسخة الماضية، وحقق عليه الفوز 2-1، في خطوة من خطوات الأسود، نحو منصة التتويج باللقب في النسخة الماضية بالغابون.
ويتطلع المنتخب الكاميروني إلى بداية قوية في البطولة وتحقيق فوز مقنع ومطمئن على غينيا بيساو، حيث أكد لاعبو الفريق أكثر من مرة، حرصهم على انتزاع اللقب.
ومع الفارق الهائل في الخبرة والتاريخ والإمكانيات، تبدو فرصة الأسود جيدة في بدء البطولة بفوز جيد، يمثل دفعة معنوية هائلة للاعبين قبل الدخول، في مواجهات أكثر صعوبة سواء في المجموعة نفسها، أو في الأدوار الإقصائية.
ويعتمد الهولندي كلارنس سيدورف مدرب الكاميرون، على خبرة لاعبيه المحترفين وخاصة كريستيان باسوغوغ، الذي فاز بلقب أفضل لاعب في النسخة الماضية.
كما يعتمد سيدورف بشكل كبير على اللاعب إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يمثل الثنائي، قوة ضاربة يمكنها إزعاج دفاع أي منافس.
بالمقابل، يعتمد منتخب غينيا بيساو ومدربه باسيرو كاندي، على عنصر المفاجأة، في مواجهة خبرة أسود الكاميرون، ويتطلع الفريق إلى حصد نقطة التعادل على الأقل، لتكون وسيلة للمنافسة على أحد مقاعد دور الستة عشر، حتى وإن كان هذا من بوابة أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

الرجوع إلى الأعلى