ديلور فخور بزيارته الأولى للجزائر و والده قاسمه الفرحة
يعيش مهاجم مونبوليي الفرنسي أندي ديلور حُلما حقيقيا، بعد التتويج مع المنتخب الوطني بكأس أمم إفريقيا 2019، وهو الذي انضم إلى المجموعة التي كانت حاضرة بمصر في آخر لحظة، بعد استبعاد هاريس بلقبلة لأسباب انضباطية.
وقال ديلور خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام»، بأنه لا يُصدق ما يحدث معه، ويعتبر نفسه محظوظا بعد استنجاد الناخب الوطني بخدماته، خلال نهائيات الكان، خاصة وأن الأمر يتعلق بمشاركة استثنائية، نجح من خلالها الخضر في معانقة الذهب، عقب مشوار أكثر من رائع.  
ويتواجد ديلور في قمة السعادة، بعد التتويج مع منتخب بلاده باللقب القاري، إذ يعتبر نفسه فأل خير على الخضر، الذين لم يتوجوا بهذه الكأس منذ 29 عاما.
وكشف هداف نادي مونبوليي الفرنسي، أنه عاش لحظات لا تنسى، خلال تجربته مع الخضر، خاصة عند العودة إلى الجزائر محملين بالكأس القارية، أين جابت الحافلة المخصصة لأفراد المنتخب الوطني العائدين من مصر كافة شوارع وساحات العاصمة وسط أجواء، قال بأنها خيالية ولم يسبق أن شاهد لها مثيلا.
وكتب ديلور عبر صفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي:” أجواء خيالية وتاريخية...فخور لأنني أزور بلدي الجزائر لأول مرة”.
ولم يكُف ديلور عن التقاط الصور والفيديوهات، خلال جولة الحافلة المكشوفة، وهو ما نشره عبر صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا عبر كل منشور بأنه عاش أحلى أيام حياته، وسيظل في انتظار التربصات القادمة على أحر من الجمر.
وعاد ديلور لفرنسا أمس الأول، كجل العناصر المحترفة، أين التقى عائلته، وقاسمها فرحة التتويج، بدليل الصورة المنشورة في «الفايسبوك»، والتي تظهره رفقة والده بقميص الخضر، والميدالية الذهبية التي يعتبرها أفضل جائزة يحصدها خلال مشواره الكروي.
وكان التحاق ديلور بالخضر، قد صنع الحدث لدى الجماهير الجزائرية، التي رحبت بهداف مونبوليي، معتبرة إياه إضافة قوية للخط الأمامي، ولو أن خرجات اللاعب الرائعة قد زادت من شعبيته لدى الأنصار، وهو الذي كان قد طالب في تغريدة له على موقع “تويتر”، بوضع العلم الجزائري في بطاقته الموجودة في لعبة كرة القدم “الفيفا” عوض العلم الفرنسي.
وكتب ديلور:» فيفا  فرانس، أنا لاعب دولي جزائري، هل من الممكن تغيير العلم على بطاقتي من فضلكم، شكرا مسبقا وتحيا الجزائر”.
وكان ديلور، قد كشف سابقا عن رغبته في تقمص ألوان الخضر ولعب كأس إفريقيا، ولم يتم اختياره في القائمة الأولية لجمال بلماضي التي ضمت 23 لاعبا، ولكن الحظ ابتسم له وتم استدعاؤه يوم 13 جوان، من أجل تعويض هاريس بلقبلة.
على صعيد آخر، كشف رئيس نادي مونبليي لورون نيكولان، في تصريح له ل”أر.أم.سي فوتبول شوو» أن نجمه دولور رفض الحصول على الإجازة التي منحها له النادي، وقال نيكولان في هذا السياق: “طلبنا منه الذهاب في راحة، غير أنه رفض ذلك مفضلا العودة للتدريبات”.
 وتأتي هذه الخطوة لتؤكد احترافية ديلور، الذي يرغب في مواصلة التألق، خلال النسخة القادمة من الدوري الفرنسي.يذكر أن ديلور أسهم في فوز الخضر ب»الكان»، حيث قدم مستويات طيبة خلال الفترة التي شارك فيها، كما سجل ركلة جزاء خلال مواجهة ربع النهائي أمام كوت ديفوار.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى