قامت إدارة السنافر بتسوية جميع الديون العالقة، حيث تنقل الثنائي مجمج وميلاط في آخر أيام الميركاتو إلى الرابطة الوطنية، وقاما بتسوية الديون العالقة، إلى جانب تسديد حقوق الاشتراك وحتى الغرامات، بما في ذلك، غرامات قضية عرامة-ملال، وهو ما سيسمح للشباب باسترجاع جميع الإجازات اليوم، حسب البرنامج المسطر من طرف الرابطة، التي ضربت موعدا لإدارة السنافر اليوم بمقرها.
علما وأن المستقدم من فريق اتحاد الجزائر عبد الرحيم دهامشي الوحيد، الذي لم يؤهل بعد في صفوف الشباب، بسبب خطأ إداري، رغم أن المسيرين قاموا بتسجيل اللاعب في نظام التحويلات بصفة عادية، قبل أن يفاجأوا بعدم تأهيله مثل بقية العناصر، ومن المرتقب أن تسوى مشكلته اليوم على أقصى تقدير.
وفي السياق ذاته، بات الوافد الجديد محمدو طراوري مؤهلا بصفة رسمية للمشاركة في مباريات الشباب في البطولة المحترفة الأولى، بعدما وصلت ورقة خروجه من الجامعة المغربية إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في الساعات القللية الماضية.
وفضل المدافع طراوري قضاء عيد الأضحى المبارك بمدينة الجسور المعلقة، وعدم التنقل إلى مالي، خوفا من تضييع حصة الاستئناف، وهو ما يؤكد احترافية محمدو، الذي تكفل به أحد المقربين من المناجير العام عدلان بوخدنة، قبل التحاق بقية العناصر، واستئناف التدريبات عشية أمس.
وحسب مصادر مقربة من المدرب لافان فإن هذا الأخير، قرر تحويل المدافع المحوري المالي إلى ظهير أيسر، في ظل غياب المدافع صالحي المصاب، وعدم جاهزية الوافد الجديد بدبودة بنسبة مائة بالمائة من الناحية البدنية، حيث جرب التقني الفرنسي طراوري في ودية بجاية الأخيرة في هذا المنصب.
على صعيد آخر، ضبطت إدارة النادي الرياضي القسنطيني سلم المنح الخاص بالموسم الجديد، من خلال البحث عن العودة على الأقل إلى «البوديوم»، سيما وأن المناجير العام عدلان بوخدنة متفائل كثيرا بالتعداد الحالي وحتى المدرب دينيس لافان، الذي يبحث عن تحقيق نتائج أفضل.
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن الإدارة القسنطينية قررت تخصيص منحة قدرها 10 ملايين سنتيم، في حال تحقيق الفوز بملعب حملاوي، و15 مليونا عند العودة بكامل الزاد من سفريات خارج الديار، بداية من مواجهة هذا الخميس أمام شبيبة الساورة.
وفي السياق ذاته، وحرصا من الإدارة القسنطينية على تحفيز لاعبيها، فقد قررت تخصيص منحة قدرها 10 ملايين سنتيم في حال العودة بالتعادل من خارج الديار، أين يراهن مسؤولو الشباب على تحقيق بداية جيدة، بهدف كسب ثقة أكبر في النفس.
إلى ذلك، يعد المناجير العام للنادي الرياضي القسنطيني بتغيير سلم المنح بداية من الجولة السادسة، في حال كان الشباب يتواجد مع ثلاثي المقدمة، أين هناك احتمال لرفع السلم، سيما وأن المسيرين يرغبون في لعب ورقة البوديوم.
إلى ذلك، كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، أن المدرب دينيس لافان يفكر في تحويل بعض العناصر، التي لن تكون معنية بلقاء تدشين الموسم الجديد أمام شبيبة الساورة إلى فئة الرديف، حيث أكدت ذات المصادر بأن التقني الفرنسي يريد أن تكتسب هذه الأسماء نسق اللعب، من خلال المشاركة في لقاء الرديف أمام نسور الجنوب هذا الخميس.
جدير بالذكر أن تشكيلة السنافر عادت عشية أمس إلى أجواء التدريبات، بعدما استفاد رفقاء العمري من راحة 72 ساعة عقب العودة من تونس، أين شرع الطاقم الفني في وضع آخر اللمسات على التوليفة التي سيدخل بها مواجهة الساورة المبرمجة سهرة هذا الخميس.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى