سجلت الأندية الجزائرية بداية موفقة في المنافسة القارية، أين نجحت الفرق الأربعة المشاركة في مسابقتي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية في تحقيق انتصارات كبيرة، بداية ببطل الموسم المنقضي اتحاد الجزائر العائد بفوز ثمين في ذهاب الدور التمهيدي من رابطة الأبطال على حساب ممثل الكرة النيجيرية نادي سونيداب بثنائية مقابل هدف واحد، سجلها المتألق بن شاعة.
وسارت شبيبة القبائل على نفس منوال أبناء سوسطارة، عندما حققت فوزا ولو ضئيلا على حساب نادي المريخ السوداني، بفضل هدف بن ساحة، في انتظار ما ستحمله موقعة ملعب أم درمان بعد حوالي 12 يوما، على اعتبار أن الكاف برمجت المواجهة يوم 24 أوت المقبل.
وفي السياق ذاته، قطع نادي بارادو شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور المقبل من منافسة كأس الكاف، عندما دك شباك نادي كامسار الغيني بثلاثية نظيفة، حملت توقيع كلا من غراب وبوزوق وبن عياد على التوالي، وهو ما سيسمح لأشبال المدرب البرتغالي شالو التنقل إلى غينيا بمعنويات مرتفعة لخوض مواجهة الإياب المبرمجة يوم 24 أوت المقبل.
إلى ذلك، حقق المتوج بالسيدة كأس الجمهورية شباب بلوزداد نصف التأشيرة عندما أكرم ضيفه نادي القطن التشادي بثنائية نظيفة من تسجيل قاسمي وسعيود، رغم أن مدرب أبناء العقيبة عبد القادر عمراني أكد بأنه كان يمني النفس بفوز أثقل.
وتأتي هذه النتائج المسجلة من قبل الأندية الجزائرية، تأكيدا للإنجاز الأخير للمنتخب الوطني الذي حصد كأس أمم إفريقيا بعد انتظار دام ل29 عاما كاملا.         بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى