أكد مدرب دفاع تاجنانت منير زغدود في حوار للنصر، أن الحديث عن استهداف الصعود في الموسم الجديد سابق لأوانه، مضيفا أن فريقه دخل مرحلة الاستعداد الجدي، تحسبا للقاء الجولة الافتتاحية أمام الضيف اتحاد عنابة.
وأشار أيضا أنه كان يتمنى لعب المباراة بحضور الأنصار في مدرجات ملعب لهوى إسماعيل، لكن ذلك لن يحصل بسبب العقوبة المسلطة على النادي، من قبل لجنة الانضباط من الموسم الماضي.
كيف تجرى استعداداتكم لأولى مواجهات الموسم أمام اتحاد عنابة؟
لقد دخلنا الأسبوع الأخير الذي يسبق موعد افتتاح الموسم، واهتمامنا ينصب على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي سنعتمد عليها، وحتى طريقة اللعب التي سننتهجها في هذا اللقاء، وما أؤكد عليه أن التدريبات تجرى في ظروف جيدة للغاية، ويميزها التفاؤل الكبير السائد بين اللاعبين، والنقطة الايجابية المسجلة هي التركيز العالي من قبل أشبالي، حيث أظهروا انضباطا حقيقيا أثناء العمل، وهو ما يبشر بالخير عند رفع الستار عن بداية الموسم.
نعود للوراء قليلا، كيف كانت مهمتك عند إشرافك على العارضة الفنية خلفا للتونسي بن الهاشمي؟
أولا أشكر إدارة النادي على الثقة، بعد التعاقد معي لتولي العارضة الفنية، وعندما شرعت في مهامي، كانت التشكيلة قد تدربت لمدة 18 يوما على الأقل تحت إشراف المدرب السابق، وحاولت في البداية إخضاع جميع اللاعبين لبعض الاختبارات، من أجل قياس مدى استعداداتهم من جميع الجوانب، قبل التوجه بعدها نحو تونس، للدخول في تربص تحضيري مغلق، وركزنا كثيرا على الجانب البدني، من أجل الرفع من المستوى اللياقي، كما تحدثنا كثيرا مع اللاعبين، أين طالبناهم بالجدية في التدريبات، ودعوناهم أيضا إلى الانضباط بداية من الجولة الأولى.
ما هو الهدف المتفق عليه مع إدارة النادي، هل ستلعبون من أجل الصعود أو الاكتفاء فقط بضمان البقاء؟
عند جلوسي لطاولة المفاوضات مع رئيس النادي اتفقنا على تفادي فرض أي ضغط على المجموعة، وكان الهدف المتفق عليه هو العمل على تحضير تشكيلة قوية، تدافع بشراسة عن ألوان النادي بداية من الجولة الأولى، وما أقوله حاليا أن التعداد يضم لاعبين من أصحاب الخبرات الجيدة، مع وجود لاعبين شبانا، بحاجة إلى المزيد من الوقت، من أجل التأقلم الجيد في الرابطة الثانية.
لكن الأنصار و محيط النادي لن يرضوا بغير العودة السريعة إلى الرابطة الأولى، ما رأيك؟
ما أؤكد عليه، أن الصعود لا يتحقق بالكلام فقط، وإنما بالعمل والمثابرة والجدية، وبالتالي فإن تسطير الهدف الرئيسي سابق لأوانه، وما نبحث عنه في الوقت الحالي، هو إعداد التشكيلة بصورة جيدة، لما ينتظرها من تحديات صعبة في الجولات الأولى.
كيف ترى المواجهة الافتتاحية أمام الضيف عنابة؟
أعتبرها مواجهة جد عادية مثل باقي المواعيد التي تنتظرنا في الجولات الموالية، وما كنت أتمناه هو تواجد أنصارنا في مدرجات ملعب لهوى إسماعيل لتشجيع اللاعبين، وقيادتهم نحو أول انتصار في الموسم، لكن ذلك لن يكون للأسف الشديد، بسبب العقوبة المسلطة من الموسم الماضي، وما أؤكد عليه، أن فريقي سيكون على أتم الاستعداد  من أجل تحقيق الفوز.
هل سنشاهد مباراة داخل مباراة بين منير زغدود وليامين بوغرارة؟
المدرب ليامين بوغرارة هو بمثابة أخي، وأعتز كثيرا بصداقته، وسنحافظ على علاقتنا الجيدة، رغم أنه سيكون منافسي في الجولة الافتتاحية، وبالعودة إلى سؤالك فإن ما أؤكد عليه أننا سنشاهد مباراة واحدة، وستكون بين اللاعبين فوق المستطيل الأخضر، لأن مهمة المدرب تكمن في تحضير المجموعة طيلة أيام أسبوع التدريبات، ودراسة طريقة لعب المنافس، من أجل وضع الخطة المناسبة، لكن النتيجة النهائية يحددها بالدرجة الأولى الأداء المقدم فوق الميدان.
ما هي الرسالة التي توجهها نحو الأنصار؟
أدعوهم للوقوف خلف الفريق، خاصة في الأوقات الصعبة، لأنهم يظلون في النهاية مصدر قوة أي فريق، ونحن سنجتهد من أجل تقديم الأفضل في جميع المباريات، والعمل على إسعادهم بتحقيق أفضل النتائج الايجابية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى