تخلصت من أكبر مشكل وأرضية 5 جويلية كارثة
عبر الناخب الوطني جمال بلماضي عن إعجابه بردة فعل لاعبيه خلال ودية البنين، ومجريات التربص التحضيري بشكل عام، مشيرا إلى ضرورة تحسين الجانب الهجومي، بعدما اطمأن على الخط الخلفي، الذي واصل الحفاظ على نظافة شباكه، حيث قال:»لقد استفدنا كثيرا من ودية البنين، خاصة وأننا واجهنا منتخبا قويا ويطبق كرة جميلة، الشيء الإيجابي هو أن مستوانا في تحسن ملحوظ، لكن يجب علينا مواصلة العمل بنفس الجدية، والشيء السلبي الوحيد هو تضييع عدد هائل من الفرص، وفي هذا المستوى عندما تتاح لك فرص وجب عليك ترجمتها وتحويلها إلى أهداف، أعتقد بأننا كنا قادرين على إنهاء المباراة بفوز ثقيل، لو ترجمنا طبعا تلك الفرص».
وأضاف مدرب الخضر خلال الندوة الصحفية، التي نشطها عقب نهاية مواجهة البنين:»المشكلة التي كان يعاني منها المنتخب تخلصنا منها، والمتمثلة في محور الدفاع، حيث نجحنا مجددا في الحفاظ على نظافة شباكنا، لأن اللاعبين فهموا جيدا بأن المهاجم يتحول إلى أول مدافع، والدفاع ليس مسؤولية الخط الخلفي فقط، بل هو منظومة بأكملها».
وانتقد بلماضي حالة أرضية ملعب 5 جويلية، عندما قال:» كنت مترددا إلى آخر لحظة بخصوص الملعب، الذي يحتضن ودية البنين، واستقريت على ملعب 5 جويلية، من أجل ضمان أكبر حضور جماهيري، لكن صراحة الأرضية كانت سيئة، وتسببت في صعوبات للاعبين لضمان التوازن عند الركض أو مراقبة الكرة».
وتابع الناخب الوطني في ذات السياق:» أعتقد بأن من جملة الملاعب المتوفرة حاليا، لا يوجد مركب يمكنه أن يستوعب نفس العدد من الجمهور، عاينت من قبل ملعب عنابة، وأرضيته لم تكن في المستوى، كما قيل لي أيضا بأن حالة أرضية ملعب حملاوي بقسنطينة، ليست في أفضل حال».
زطشي وعدني بوديتين قويتين
لم يتوان بلماضي في الإشارة إلى أنه تحسر كثيرا على لعب مباراة ودية واحدة، عندما قال:» كنت أرغب في إشراك جميع اللاعبين، لكن ما باليد حيلة، ولم نستطع برمجة ودية ثانية، وهو ما حز في نفسي كثيرا خلال هذا المعسكر، الذي شاهدت خلاله الكثير من الأشياء الجيدة، سيما فيما يتعلق بالعناصر الجديدة، التي أبدت رغبة كبيرة في البروز».
وفي السياق ذاته، أكد مدرب الخضر ما صرح به رئيس الفاف خير الدين زطشي مؤخرا، عندما قال: « سنعمل على استغلال تاريخ الفيفا المقبل أحسن استغلال، أين سنواجه منتخبين كبيرين، من بينهما منتخب إفريقي كبير، مثلما قال رئيس الفاف، الذي يوجد في اتصالات مع وكالات تنظيم المباريات».
كما لم يفوت الناخب الوطني، فرصة مشاركة صخرة الدفاع حليش في آخر مباراة له مع الخضر، بعدما أعلن اعتزاله الدولي، من أجل توجيه عبارات الثناء لخريج مدرسة النصرية، حيث قال:»حليش قدم كل شيء من أجل المنتخب، وأكثر من ذلك فقد سالت دماؤه من أجل الخضر، هو مثال للاعب المحترف والناجح، كما أنه من النوع، الذي يعمل وفقط، ومن الصعب تعويضه، وأعتقد بأنه يستحق هذا التكريم».
من حظي أنني لم أفسد
 «عرس» حليش
كشف بلماضي، بأنه كاد أن يحرم حليش من المشاركة في لقائه التوديعي، عندما قال:»كدت أحرم حليش من المشاركة، قبل أن أتدارك الأمر في الوقت المناسب، بعدما قالوا لي بأنه يمكنني إقحام ستة لاعبين وحارس مرمى، قبل أن يتم إخباري في آخر لحظة بأنه يمكنني إشراك خمسة لاعبين فقط، ومن حسن الحظ أن ديلور لم يدخل أرضية الميدان، سيما وأنني كنت أود منح حليش، شرف لعب آخر دقائق له مع الخضر».
وواصل بلماضي حديثه في الموضوع، عندما قال:» من المفروض أن تحظى عدة عناصر بنفس ما حدث مع حليش وأقصد خاصة مجاني، لأنني وعدته بأن يتحصل على فرصة توديع الجمهور، لكن الفرصة لم تتح، ولما لا نقوم بذلك مستقلا».
وردا على أسئلة الصحفيين بخصوص عدم تغييره الحارس مبولحي، فكان رد مدرب الخضر:» مع احترامي لكل الحراس، لكن مبولحي يبقى الرقم واحد، ومن الصعب منافسته، صحيح مبولحي يتقدم في السن، لكن هناك حراس مرمى في العالم بقوا ينشطون في سن أكبر من عمر «الرايس» مثل الحارس بوفون».
سليماني رائع وسيحطم
 رقم تاسفاوت
أبدى الناخب الوطني جمال بلماضي ثقته الكاملة في المهاجم إسلام سليماني الذي يقترب شيئا فشيء من رقم عبد الحفيظ تاسفاوت، الذي يعتبر الهداف التاريخي للخضر، عندما قال: «مع كل الاحترام الذي أكنه لعبد الحفيظ تاسفاوت إلا أن سليماني سيصبح هداف المنتخب الأول وأنا متأكد من ذلك، سليماني لاعب رائع وما قدمه مع موناكو يؤكد ذلك، لقد سجل ثلاثة أهداف في مباراتين، الجمهور الجزائري يريد اللاعب المهاري، ولكن بالنسبة لإسلام هو مهاجم قناص، ويصنع العديد من الفرص وهذا ما يهمني، وهو لاعب مميز ومحارب فوق أرضية الميدان».
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى