كشف المدرب «الجديد - القديم» لجمعية الخروب رشيد بوعراطة، عن الأسباب التي جعلته يوافق على العودة لتدريب «لايسكا»، مشيرا في الحوار الذي خص به النصر، إلى أن معرفته لبعض العناصر ستساعده في عمله، كما لم يخف «الدكتور» وجود عدة نقائص سيعمل على معالجتها، قبل القيام بتدعيم بعض المناصب، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
*في البداية كلمة عن عودتك إلى جمعية الخروب، بعد 33 سنة؟
العودة إلى الجمعية كانت بفرح وسرور، خاصة وأنني أحتفظ بعدة ذكريات جميلة مع هذا النادي العريق، أين بصمنا وقتها على مشوار مميز وضيعنا الصعود إلى القسم الأول بنقطة واحدة، رغم أنني أمسكت زمام العارضة الفنية وقتها بداية من الجولة الثامنة، وبقيت احتفظ بعلاقة جيدة سواء مع المسيرين أو اللاعبين وحتى الأنصار إلى يومنا هذا.
*كنت قريبا من تدريب عدة أندية في الرابطة الأولى، على غرار اتحاد بلعباس، لكنك اخترت أخيرا "لايسك"، كيف تم ذلك؟
صحيح، لقد كنت أملك عدة اتصالات سواء من أندية الرابطة المحترفة الأولى أو الثانية، لكن الجميع يعرفني جديا، ومبادئي في العمل لن تتغير، قبلت الإشراف على تدريب «لايسكا»، بعدما تلقيت اتصالا من طرف المسيرين، أين كنا نتحدث في بعض التفاصيل، واشترطت خاصة توفير ظروف العمل، وتلقيت وعودا بتحسينها، وهو ما جعلني أوافق على رفع التحدي، بعد مشاورات طويلة.
*هل كانت لديك فكرة عن التعداد؟
كما تعلمون الاتصالات كانت قبل لقاء أولمبي المدية الأخير، وهو ما جعلني أتحرى بخصوص التعداد، ونحن أمام حتمية التعامل مع التشكيلة الحالية، إلى غاية الميركاتو الشتوي المقبل، أين سنقوم بتدعيم بعض المناصب، التي تحدثنا عنها.
*ألا ترى بأن معرفتك لبعض العناصر، في صورة فرحات، ستسهل من مأموريتك؟
صحيح فرحات من بين العناصر، التي تملك إمكانيات لا بأس بها، وأعتقد بأن أفضل مواسمه قدمها تحت إمرتي، سيما مع شباب قسنطينة، كما أنني أعرف بعض العناصر، رغم أنني لم أدربها من قبل، وهناك فرديات لا بأس بها، لكن ينقصنا عمل كبير، حتى نضع جميع اللاعبين في نفس المستوى، سواء من الجانب البدني أو الفني والتكتيكي، وهناك ثلاث مستويات بالنسبة للاعبين، الأول والثاني والثالث.
*ما هي الرسالة التي تمررها لأنصار جمعية الخروب؟
في البداية أود أن أنوه بخرجة أنصار جمعية الخروب الحضارية، خاصة بعد الخسارة أمام دفاع تاجنانت، حيث حضروا إلى حصة الاستئناف وتفهموا الوضع، وأكدوا وقوفهم إلى جانب اللاعبين بعد تفهمهم للوضع، وأعتقد بأن ذلك التصرف، هو من ساهم في الفوز أمام فريق ليس بالهين من طينة أولمبي المدية، وأطلب منهم مواصلة دعمنا والصبر علينا، خاصة وأن المشوار مازال طويلا.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى