بلماضي طوّر أداء الخضر وهكذا اكتشفت سليماني
أثنى الناخب الوطني الأسبق وحيد حليلوزيتش، على العمل الذي يقوم به بلماضي ، مؤكدا بأن مستوى الخضر تطور كثيرا معه، حيث قال:» فرحت كثيرا بتتويج المنتخب الجزائري، البلد الذي عشت معه لحظات لا تنسى، ويجب الاعتراف بأن بلماضي قام بعمل جبار مع الخضر، وواثق من قدرته على تطوير المنتخب أكثر مستقلا».
وخرج حليلوزيتش بتصريحات مثيرة لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، بخصوص استدعائه المهاجم إسلام سليماني لأول مرة، والذي صاحبه عديد الانتقادات، أبرزها من رئيس الفاف آنذاك محمد روراوة، الذي حسب التقني البوسني، لم يكن يعرفه أصلا.
وكشف حليلوزيتش، بأن دعوة سليماني جاءت بالصدفة، حيث قال :»أتذكر جيدا أن رئيس شباب بلوزداد، وجه لي الدعوة لحضور إحدى مباريات فريقه في البطولة أمام نادي نسيت اسمه، حيث قال لي «أنت لا تشاهد أي مباراة لفريقنا»، وقررت يومها التنقل لمشاهدة أبناء العقيبة، خاصة أنني كنت أبحث عن مهاجم جيد ويلعب في العمق، حيث لفت انتباهي منذ الوهلة الأولى مهاجم من فريق شباب بلوزداد، يتحرك كثيرا، كما أنه يحسن طلب الكرات في المساحات، إلى جانب إتقانه الضربات الرأسية، لقد كان سليماني، الذي قمت بالسؤال عنه، أين تأكدت بأنه لم يسبق له أن تقمص ألوان المنتخب الجزائري».
وأضاف:» عندما وجهت الدعوة لسليماني لأول مرة، تلقيت الانتقادات من كل حدب وصوب، بما في ذلك رئيس الفاف السابق محمد روراوة، الذي قال لي «من هو هذا المهاجم»، لكنني وضعت ثقتي في إمكاناته، خاصة وأنه كان جيدا، وذكيا في لعبه، لا أخفي عليكم، إسلام كان يساعدنا كثيرا في الخطة التي نعتمد عليها، والمتمثلة في اللعب بدفاع متقدم، مع استغلال الجناحين فغولي وسوداني، من خلال إرسال الكرات في العمق أو التوزيع لسليماني».
وواصل مدرب الخضر الثناء على سلماني بالقول:» هو مهاجم مثالي، ولديه طاقة كبيرة، كما أن شخصيته قوية، كما أنه تطور كثيرا في السنوات الماضية».
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى