أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، بأنه لم يُفاجئ للفوز المحقق مؤخرا وديا أمام منتخب كولومبيا بثلاثية نظيفة، بالنظر إلى ثقته في لاعبيه، مشيرا إلى أن هذا الجيل قادر على مواصلة العطاء أكثر.
ولم يركن بلماضي للراحة، بعد نهاية تربص المنتخب الأول، حيث سجل حضوره سهرة أول أمس في المغرب، قادما من فرنسا، خصيصا من أجل الرفع من معنويات لاعبي المنتخب المحلي، أين تابع كامل أطوار الحصة التدريبية الأخيرة، التي أدلى على هامشها بتصريحات لمختلف وسائل الإعلام الحاضرة، حيث قال :” لم يفاجئني الفوز المحقق أمام منتخب كولومبيا، لأنني أعرف قيمة لاعبي ومدى قدرتهم على تجاوز أي منتخب، ونحن أبطال إفريقيا، أعتقد بأن المنتخب الذي فاز على السنغال ونيجيريا، اللذين تعادلا مؤخرا مع منتخب البرازيل، قادر على الفوز على عدة منتخبات كبيرة”.
على صعيد آخر، اعتبر مدرب الخضر، الطبعة الحالية من منافسة رابطة أبطال إفريقيا الأقوى، عندما قال :”أعتقد بأن رابطة الأبطال هذا الموسم، ستكون أقوى من سابقتها، بالنظر لعودة الأندية الكبيرة، في صورة شبيبة القبائل، وهو ما يجعلنا نشاهد عدة مباريات كبيرة بين أندية لديها تاريخ عريق”.
كما لم يفوت الناخب الوطني الفرصة، للرد على أسئلة المغاربة بخصوص منتخب بلادهم، عندما قال:” صراحة كنت أتوقع مستوى أفضل من المنتخب المغربي، الذي خيب آمال محبيه، بعدما كان من أبرز المرشحين للتتويج بالكان”.
وأضاف بلماضي في ذات السياق:” يجب منح الوقت للمدرب الجديد، لست هنا من أجل تقديم النصائح، لكن يجب ضخ دماء جديدة، وتغيير الذهنيات، والعمل بمبدأ المساواة مثلما قمت به مع المنتخب الوطني”.
وختم الناخب الوطني تصريحاته، بالتعبير عن اندهاشه من جودة أرضية ملعب “بركان”، حيث قال: ”لقد وصلت للتو من فرنسا، وتنقلت مباشرة من المطار إلى الملعب، صراحة منذ الوهلة الأولى انبهرت من جودة الأرضية، فرغم صغر حجم الملعب، الذي ربما يتسع لحوالي 15 ألف متفرج فقط، لكن أرضيته رائعة، وهذا ما يريده أي مدرب، خاصة وأنه يساعد على تطبيق كرة قدم جميلة”.
ويبدو أن بلماضي، أراد تمرير رسالة إلى القائمين على الملاعب في الجزائر، من أجل تحسين نوعية الأرضيات، التي اشتكى منها كثيرا رفقاء محرز، مثلما حدث في ودية الكونغو الأخيرة.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى