خاضت تشكيلة المنتخب الوطني عشية أمس، أول حصة تدريبيها لها منذ التحاقها بالعاصمة البوتسوانية غابورون، حيث جرت الحصة متأخرة عن موعدها بقرابة ساعة كاملة، بسبب الحرارة المرتفعة (درجة الحرارة وصلت أمس بغابورون إلى 36 درجة مئوية)، والتي اشتكى منها رفاق الحارس رايس وهاب مبولحي بعد مغادرة الفندق، ولو أنه لحسن حظهم أن اللقاء أمام أشبال عادل عمروش مبرمج في السهرة، وهو ما سيجعل الحرارة تنخفض بعض الشيء مقارنة بالظهيرة، ولكن مع تسجيل ارتفاع في الرطوبة.
وقام المنسق العام للمنتخب بلياسين ابراهيم، بعمل جبار في سبيل إقناع مسؤولي الاتحادية البوتسوانية، بتوفير ملعب جيد للتدريبات، والتي برمجت بأحد الملاعب الجديدة التي لم تدشن بعد، ولم يسبق لها أن احتضنت أي تدريبات أو مباراة، خاصة وأن الأشغال لم تنته بعد.
وأعجب اللاعبون بأرضية ميدان هذا الملعب الجديد، وتمنوا لو برمجت مواجهة الغد فوق أرضيته، خاصة بعد الأخبار التي وصلتهم بخصوص سوء أرضية ملعب «بوتسوانا ستاديوم» المليئة بالحفر.
 علما، وأن المدافع الأيمن يوسف عطال خضع لعلاج مكثف قبل انطلاق الحصة التدريبية، بسبب شعوره بآلام خفيفة، ولكن سرعان ما اندمج مع المجموعة، وهو ما أراح الطاقم الفني بقيادة جمال بلماضي، بالنظر للأدوار التي يقوم بها نجم نادي نيس، المعول عليه بشكل أكبر في الجهة اليمنى، بعد غياب القائد رياض محرز المعفى.
هذا، وشهدت حصة عشية أمس، حضور الرئيس خير الدين زطشي، الذي أصر على التواجد بجانب المجموعة لتحفيزها، كما عرفت وجود عائلة قدمت من فرنسا، خصيصا لتشجيع رفاق فغولي في مباراة الغد.
جدير بالذكر، أن منطقة مختلطة مبرمجة اليوم، كما ينتظر أن ينشط الناخب الوطني ندوة صحفية، للحديث عن لقاء الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة للكان.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى