محرز بطل القارة والأحق بالكرة الذهبية
أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، أن قائد الخضر رياض محرز الأحق بجائزة الكرة الذهبية، لأحسن لاعب إفريقي لسنة 2019.
وقال جمال بلماضي في حوار أجراه مع جريدة «لا بروفونس» الفرنسية :»في السنة التي تعرف تنظيم دورة نهائية لكأس إفريقيا، اللقب يجب أن يعود للاعب توج بلقب هذه المنافسة الأكبر والأغلى في القارة، وأعتقد أن هذا الأمر ينطبق على رياض محرز، كونه كان حاسما فيما حققناه كما ترك بصمته في مصر، وبالنسبة لي الحصول على كأس إفريقيا يعبد طريق الفوز بجائزة الكرة الذهبية».
كما استغل الناخب الوطني فرصة هذا الحوار، لنفي كل ما أثير بخصوص احتمال توجيه الدعوة لمتوسط ميدان فريق أولمبيك مارسيليا ماكسيم لوبيز في القريب العاجل، حيث قال :» فكرت في ضم ماكسيم لوبيز، مثل أي لاعب بإمكانه حمل قميص المنتخب وتقديم الإضافة، لكن لا يجب أن ننسى أن لاعب مارسيليا دولي فرنسي مع فئة الآمال، وأؤكد أنني رغم متابعته، لم أتحدث معه في موضوع تحوله إلى منتخبنا الوطني».
ورغم نفي بلماضي لاتصاله بمتوسط ميدان نادي الجنوب الفرنسي، غير أنه ألمح لوجود اللاعب في مفكرته، عندما قال:» يمكن في يوم من الأيام أن أقوم بأمر أكثر من متابعته».
إلى ذلك، تطرق الناخب الوطني في حديثه إلى الجريدة الفرنسية، لموضوع برمجة مواجهة ودية للخضر في مدينة مارسيليا، التي تقطنها جالية جزائرية كبيرة، حيث كشف أن الفاف حاولت إقامة مُباراة ودية للخضر على أرض مدينة مارسيليا الفرنسية، غير أن طلب الفاف قوبل بالرفض.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى