يقدم نجم المنتخب الوطني رياض محرز موسما استثنائيا مع مانشستر سيتي الإنجليزي، رغم التراجع الكبير لأشبال المدرب بيب غوارديولا في «البريميرليغ»، حيث يعيش نجم الخضر أزهى فتراته في الموسم الحالي، بدليل الأرقام التي يبصم عليها من جولة لأخرى، إلى درجة جعلته محل إشادة الجميع في انجلترا.
وبعدما كان محرز، يعاني في الموسم الماضي من الجلوس على مقاعد البدلاء، إلا أنه نجح في فرض نفسه بقوة في تشكيلة المدرب هذا الموسم.
وسجل قائد الخضر هدفين وقدم تمريرة حاسمة أمام أستون فيلا أمس الأول، ضمن اللقاء الذي لعب برسم منافسات الجولة 22 من مسابقة الدوري الانجليزي، وسجل محرز الهدف الأول بالنسبة له، في الدقيقة 17، بعدما تلاعب بعدة مدافعين، مسددا بعدها كرة أرضية في الزاوية الضيقة، أما الهدف الثاني فقد جاء في الدقيقة 24، بعدما استقبل لاعبنا الدولي الكرة في حدود منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة صاروخية سكنت الشباك.
وواصل محرز بدايته القوية في 2020، فبالإضافة إلى هدفي أمس الأول، كان مدلل الخضر قد سجل في مباراة «ديربي» مانشستر التي جمعت فريقه بجاره اليونايتد، في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، خلال الأسبوع المنصرم.
وفرض محرز نفسه واحدا من أفضل لاعبي النسخة الحالية من «البريميرليغ»، وهو ما جعله ينال إشادة عدد كبير من الملاحظين.
ومن الواضح أن فوز الخضر بلقب كأس أمم إفريقيا لعب دورا كبيرا في عودة الروح لمحرز، واستعادة مكانته كأحد أفضل اللاعبين في انجلترا.
ووجه  قائد الخضر قبل عدة أيام رسالة إلى السنغالي ساديو ماني، قام خلاله بتهنئته بفوزه بلقب أفضل لاعب في القارة، مؤكدا أن سبب غيابه عن الحفل، هو بدء المنافسة مجددا مع قائد أسود التيرانغا نحو الفوز بالكرة الذهبية لـ 2020.
ويبدو أن محرز يطبق رسالته إلى ماني عمليا على أرض الواقع، إذ يقدم عروضا رائعة مع السيتي، كان آخرها مساهمته في الفوز الكبير، الذي حققه الفريق على أستون فيلا 6-1، حيث أحرز قائد الخضر الهدفين الأول والثاني، ليفتح الطريق نحو الفوز الساحق لـ«السيتيزن».
أرقام قائد الخضر الأحسن في البطولات الكبرى
من المؤكد أن عام 2020 سيشهد تنافسا قويا بين ماني وصلاح ومحرز، خاصة مع التألق الكبير لـ«الريدز» الذي يسير بخطوات ثابتة نحو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، وسط تألق كبير من ماني وصلاح، أما محرز يحتاج إلى تحقيق مانشستر سيتي إنجازا تاريخيا بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، حتى يعزز من حظوظه في الفوز بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء.
وفي هذا الصدد، أشارت شبكة «أوبتا» للإحصائيات إلى إنجاز فريد حققه محرز بتسجيله ثنائية أمام أستون فيلا، ليساهم في تسجيل 14 هدفا بـ«البريميرليغ» هذا الموسم، بعدما سجل 7 أهداف وصنع 7 أهداف، خلال 18 مباراة.
وأوضحت «أوبتا» أن محرز قد نجح في التطوير من أدائه هذا الموسم، بعدما ساهم في تسجيل 11 هدفا فقط خلال 27 مباراة الموسم الفارط، حيث سجل 7 أهداف وصنع 4.
كما أشارت «أوبتا» أن لاعب السيتي نجح في تسجيل 21 هدفا وصناعة 23 آخرين، في جميع المسابقات منذ انطلاق الموسم الماضي، مؤكدة أنه اللاعب الوحيد في «البريميرليغ» الذي سجل وصنع أكثر من 20 هدفا خلال تلك الفترة.
غوارديولا اعترف واختار بعناية كلمات المديح
مدح المدرب بيب غوارديولا رياض محرز، على خلفية الأداء المميز الذي قدمه هذا الأخير طوال الأسابيع الأخيرة، وقال التقني الإسباني في تصريحات له للإعلام الإنجليزي: “مقارنة بالموسم الفارط، محرز تمتع بوقت لعب أكبر في الموسم الحالي، لأن المدرب كان أكثر لطفا معه (يتحدث عن نفسه)، في الحقيقة حتى المستوى الذي قدمه في الموسم الفارط لم يكن سيئا، إنه لاعب يحب اللعب باستمرار، فمحرز يمتلك شيئا مميزا في الـ30 مترا الأخيرة..هو يعطيني الانطباع بأنه قادر على التسجيل في أي لحظة”.
كما كشف مدرب مانشستر سيتي عن سر غريب بخصوص "مورفولوجيا"رياض محرز، وقال في هذا الخصوص: "من المستحيل أن يتعرض محرز لإصابة عضلية، لأنه لا يملك عضلات في رجله".
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى