التحق سهرة أمس الأول، المهاجم الكاميروني جاك أمان بالجزائر العاصمة، تمهيدا لترسيم التحاقه بفريق جمعية عين مليلة، بناء على الاتفاق الحاصل بينه وبين الرئيس شداد بن صيد، الذي فضله بالتنسيق مع الطاقم الفني، على عديد المقترحات المقدمة بخصوص اللاعبين الأجانب.
ويتواجد جاك أمان المولود بتاريخ 30 أوت 1994 بتربص لاصام بالجزائر العاصمة، على أن يجري اليوم الفحوصات الطبية اللازمة، قبل إمضاء العقد وإيداعه على مستوى الرابطة، من أجل تأهيله في الآجال المحددة.
 ويعد أمان من العناصر المعول عليها في مرحلة الإياب، من أجل تقديم الإضافة المطلوبة في الخط الأمامي، خاصة في ظل غياب الخيارات.
في سياق ذي صلة، تدرج الوافد الجديد على بيت لاصام، في النادي الأكثر شهرة في الكاميرون «القطن»، ولعب لعدة أندية في مختلف البطولات، منها فريق أف سي مونتريال الكندي وغيماريش “ب» ونادي ليغساو ونادي ڨارسيم من البطولة البرتغالية، ثم انتقل إلى نادي إلفيس الفنلدني، أين كانت آخر محطة له، كما لعب أمان لمختلف الفئات الشبانية للمنتخب الكاميروني، ثم دافع عن ألوان منتخب أقل من 20 سنة، مسجلا معه ستة أهداف في 16 مشاركة دولية، مع تسجيل من 48 هدفا مع مختلف الأندية الأوربية.
على صعيد آخر، انطلق أمس تربص لاصام بالجزائر العاصمة، والذي سيدوم ستة أيام، حيث شدت التشكيلة منذ الصباح الباكر الرحال من مدينة أدرار صوب العاصمة، بعد النجاح في حسم تأشيرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس الجمهورية، ولو بصعوبة عقب الاحتكام لضربات الترجيح.
 وأثنى المدرب ليامين بوغرارة في تصريحاته على إرادة اللاعبين، الذين نجحوا في تحدي كافة العقبات، في سبيل قيادة الجمعية للدور المقبل، وقال في هذا الشأن:” رغم أننا تأهلنا بصعوبة كبيرة، ولكن هذا الفوز سيسمح لنا بالتحضير في أجواء هادئة للمواعيد القادمة، خاصة وأننا على موعد للدخول في تربص مغلق، من أجل التحضير لأولى مباريات مرحلة الإياب”.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى