يلعب نهاية الأسبوع، ممثلا الكرة الجزائرية في مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل، آخر أوراقهما من أجل بعث حظوظهما في التأهل للدور ربع النهائي، لدى مواجهتهما على التوالي وخارج قواعدهما الوداد البيضاوي المغربي ونادي فيتا كلوب الكونغولي، بمناسبة إجراء الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة المقررة يومي الجمعة والسبت.
وتنقل اتحاد الجزائر المتواجد ضمن المجموعة الثالثة ويحتل المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، إلى الدار البيضاء لمحاولة رفع التحدي أمام الوداد البيضاوي، العائد بتعادل ثمين من لواندا أمام بترو اتلتيكو الأنغولي بنتيجة هدفين لمثلهما. وستكون مهمة الاتحاد العاصمي صعبة للغاية، خاصة وأنه عاد من بريتوريا بالهزيمة في المباراة الأخيرة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (1-2)، وذلك أمام منافس يسعى لضمان تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي قبل الأوان.
وتحسبا لهذه المباراة، سيستفيد المدرب بلال دزيري من عودة المدافع وليد عرجي ولاعب الوسط الطاهر بن خليفة، فيما تبقى مشاركة زكريا بن شاعة المصاب بتمدد على مستوى الفخذ، غير مؤكدة.
وفي اللقاء الثاني للمجموعة ذاتها، سيكون بترو اتلتيكو الأنغولي الذي يقاسم أبناء سوسطارة ذات المركز، في نفس وضعية اتحاد الجزائر حيث سيستضيف رائد ترتيب المجموعة، ماميلودي صن داونز رائد المجموعة،  بنية إحداث المفاجأة لعّله يستعيد آماله في التأهل.
أما شبيبة القبائل، صاحبة المركز الثالث للمجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط،  فستتنقل إلى كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، لمواجهة فيتا كلوب، حيث ستكون آخر فرصة للكناري من أجل العودة من جديد في سباق التأهل.
فبعد تعادلها سلبيا بميدانها أمام الرجاء البيضاوي المغربي لحساب الجولة الرابعة, ستكون شبيبة القبائل مطالبة بتحقيق الفوز أمام صاحب المركز الأخير، الذي أقصي مسبقا من المنافسة.
وقال المدرب المؤقت للشبيبة جان إيف شاي، الذي خلف مواطنه هوبار فيلود المقال من منصبه: «لنا رغبة كبيرة في الفوز باللقاء من أجل الإبقاء على آمالنا في التأهل للدور ربع النهائي، حتى لا نندم على تضييعنا الفرصة فيما بعد». أما الترجي التونسي، حامل لقب النسختين الأخيرتين ومتصدر ترتيب مجموعة الكناري، فسيستقبل وصيفه الرجاء البيضاوي،في اللقاء الثاني للمجموعة الرابعة.
وسيكون الترجي بترسانة لاعبيه الجزائريين، على موعد مع حجز تذكرة الدور ربع النهائي، في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.
ق – ر

الرجوع إلى الأعلى