رشح مدرب منتخب النيجر شيخ عومار ديابيتي الخضر وبوركينافاسو للمنافسة على تأشيرة التأهل إلى مونديال قطر 2022، رغم أنه منح الأفضلية أكـثـر لأشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، باعتبارهم أبطال إفريقيا بمصر 2019، إلى جانب أن الكرة الجزائرية متعودة على التواجد في نهائيات كأس العالم، على عكس بوركينافاسو والنيجر وجيبوتي. وقال المسؤول الأول على العارضة الفنية لمنتخب النيجر، خلال تصريحاته للإذاعة الدولية الجزائرية، بخصوص حظوظ منتخبه في المجموعة الأولى:” الجزائر متعودة على التأهل إلى المونديال، في وقت تستعد بوركينافاسو لتحقيق هذا المبتغى، أما منتخب النيجر فهو الحلقة الأضعف في هذه المجموعة، غير أنه سيحاول إحراج المنتخبات المرشحة ضمن المجموعة الأولى، على العموم، سنسعى جاهدين لتقديم مشوار طيب في التصفيات، ولم لا ننتزع تأشيرة التأهل، خاصة إذا ما توفرت شروط وأجواء العمل».
وتابع ديابيتي تصريحاته بخصوص المجموعة الأولى:» أعتقد بأننا وقعنا في مجموعة جد صعبة، على عكس ما يتحدث عنه البعض، في وجود بطل إفريقيا منتخب الجزائر، الذي أراه المرشح الأبرز رفقة بوركينافاسو ثم يأتي منتخبنا ومنتخب جيبوتي، ولو أننا سنحاول تقديم كل ما نملك في سبيل الوصول إلى أبعد محطة ممكنة، ولم لا الظفر بشرف التأهل إلى المباراة الفاصلة”.
واختتم ديابيتي بالتأكيد على ضرورة وضع اليد في اليد في سبيل كسر كافة الترشيحات، التي تصب في صالح الخضر والخيول، وهنا قال:” لن تكون طريق الخضر نحو مونديال قطر مفروشة بالورود، وسنضحي في سبيل تقديم مشوار طيب في التصفيات، خاصة في ظل المساندة الجماهيرية التي نمتلكها، إلى جانب الدعم الكبير المقدم من طرف الدولة”.
هذا، ويستقبل منتخب النيجر صاحب المرتبة 112 في ترتيب “الفيفا” في افتتاح التصفيات نظيره البوركينابي، في وقت سيستضيف منتخبنا الوطني منتخب جيبوتي بالجزائر، في الفترة الممتدة ما بين 9 و13 أكتوبر المقبل.                                                                                                                                                     مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى