قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالتنسيق مع المديرية الوطنية لمراقبة التسيير المالي للأندية المحترفة، وضع بعض الشروط الواجب تطبيقها بداية من الموسم المقبل، سيما فيما يتعلق بالتعيينات للمديرين الماليين لأندية الرابطة المحترفة، أين يشترط حيازتهم على الشهادات العليا في الاختصاص.
وحسب ما جاء على موقع الفاف أمس، فإن كل الأندية مطالبة الموسم المقبل، بتسجيل العمال على مستواها إلى جانب ضرورة تسديد حقوق الاشتراك لدى صندوق الضمان الاجتماعي.
كما نشرت مديرية مراقبة التسيير المالي للأندية، التي يترأسها رضا عبدوش تقريرا عن العمل الذي قامت به منذ تعيينها، وخاصة لقاءاتها بممثلي الأندية، وحتى زيارتهم إلى مقرات بعض الفرق، أين وقفت على عجز مالي لدى كل الشركات الرياضية، إلى جانب مشكل سوء التسيير.
وطالبت هيئة عبدوش أربع أندية لم تذكر اسمها، بضرورة الإسراع في تقديم الحصيلة المالية لشركاتها الرياضية الخاصة بسنة 2018، على اعتبار أنها لم تستجيب بعد إلى النداءات المتكررة إلى ذات اللجنة، الأمر الذي جعل الفاف تقرر إحداث بعض التغييرات على القوانين بداية من الموسم المقبل، أين ستلزم الأندية مستقبلا بضرورة إدراج حصيلتها المالية السابقة قبل تأهيل اللاعبين.
وفي السياق ذاته، كان لرئيس الفاف خير الدين زطشي لقاء في الأيام الماضية مع مختلف رؤساء اللجان، أين كلف لجنة مختصة برئاسة رضا غزال، ستكون مهمتها الأولى مراجعة قوانين الرابطات ولجنة الانضباط، بالإضافة إلى مختلف قوانين الأندية المحترفة والهاوية.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى